الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

فوائد الرياضة للقلب عديدة أهمها خفض نسبة الكولسترول

كل العرب
نُشر: 08/03/13 17:33,  حُتلن: 07:38

تعمل ممارسة النشاط البدني على رفع معدل الأيض في الجسم ما يساعد على إحراق الشحوم وإذابة الدهون المتراكمة في الخلايا الدهنية

لممارسة فوائد الرياضة فوائد كثيرة على جسم الاسنان، وفي حال امتلاك جسم صحي فالرياضة مفيدة للحفاظ على صحة القلب ايضاً. وإليك بعض الفوائد البسيطة للرياضة على قلب الإنسان:


صورة توضيحية

- يساعد النشاط البدني المنتظم على خفض مستويات الكوليسترول الضار والذي يتسبّب في انسداد الشرايين ويعزّز الجيد منه.

- النشاط البدني المعتدل يقي من خفض ضغط الدم المرتفع، إذ بإمكان التمرينات الهوائية خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي من 5 إلى 10 ملم/زئبقي.

- تقلل ممارسة الرياضة من لزوجة خلايا الدم الصغيرة والمتسبّبة في تخثّر الدم، علماً أن تخثر الدم يعدّ محفّزاً أساسياً للإصابة بنوبات القلب والجلطات الدماغية.

- تعمل ممارسة النشاط البدني على رفع معدل الأيض في الجسم ما يساعد على إحراق الشحوم وإذابة الدهون المتراكمة في الخلايا الدهنية، وبالتالي تشجيع الجسم على استخدام الدهون كطاقة ما يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة