الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

دراسة حديثة: إحذري الفيتامينات بعد سن اليأس

كل العرب
نُشر: 08/03/13 17:29,  حُتلن: 13:58

من الأفضل للنساء بعد انقطاع الطمث المتمتعات بحالة صحية جيدة تجنب اتخاذ جرعات يومية منخفضة من فيتامين D والكالسيوم لدرء كسور العظام

يلجأ الكثير من النساء الى تناول الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية بعد وصولهن لسن اليأس ظنا منهن أنها تفيدهن في تحسين صحتهن في هذا السن.


صورة توضيحية

لكن دراسة حديثة أثبتت أنه من الأفضل للنساء بعد انقطاع الطمث المتمتعات بحالة صحية جيدة تجنب اتخاذ جرعات يومية منخفضة من فيتامين D والكالسيوم لدرء كسور العظام.

نتائج
الجرعات المنخفضة التي تعرفها الدراسة هي 400 وحدة دولية أو أقل من فيتامين D و1000 أو أقل مليغرام من الكالسيوم، فأخذ هذه الكميات يومياً لا فائدة منها للوقاية الأولية للكسور كما ذكرت الدراسة، لكن ثمة أدلة جيدة، أن تناولها يزيد من احتمال الإصابة بحصى الكلى. هذه النتائج لا تنطبق على الأشخاص الذين يعانون هشاشة العظام أو نقص الفيتامينات D.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة