الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مركز الجماعة في باقة يستضيف الملحقة السياسية في سفارة بريطانيا

منى عرموش -
نُشر: 08/03/13 09:35,  حُتلن: 10:21

المجموعة ترفع الوعي لتطوير المهارات وبناء خطط لمبادرات تُغيّر وتساهم في بناء ثقافة الحوار والاحترام في المدرسة والبلد

زارت الملحقة السياسية في سفارة بريطانيا مركز الجماعة في باقة الغربية ضمن جهود مركز الجماعة لرفع الوعي عالميا للواقع والقضايا والتحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني داخل اسرائيل عامة وفي منطقة المثلث على وجه الخصوص، وكذلك التنسيق وبناء الشراكات والتعاون مع اطراف محلية وعالمية.

وكانت زيارة الملحقة والسياسية في سفارة كندا يوم الخميس فرصة لالقاء نظرة متفحصة على القضايا المركزية خصوصا في باقة وجت كبلدين تحويان عينات من كافة القضايا تقريبا. استهل اللقاء بجلسة في مركز الجماعة كمقدمة للتعرف على المركز وجهوده في دفع عجلة العمل والتغيير، عرضت فيها الاهداف والبرامج والمشاريع والانجازات. وكذلك برنامج اليوم والمواضيع التي ستتطرق اليها المجموعة خلال لقاءاتها وجولتها.

جولة في المنطقة
 المحطة الاولى كانت ضريح الشهيد رامي غرة، وشرح عن انتفاضة الأقصى والتجربة في جت مع العنف السلطوي، وبعدها جولة في المنطقة الصناعية التي شحت فيها المصانع. ومن هناك كانت فرصة لنظرة الى الحدود والسياج – جدار الفصل العنصري وتداعيات اقامته على المجتمع من كلا الجانبين. من ثم المحطة التالية كانت انقاض البيت المهدم كتعبير عن تحدي الارض والمسكن وتضييق الخناق على القرى العربية.

خطط لبناء ثقافة الحوار والاحترام
وفي المدرسة الثانوية جت رحب مدير المدرسة الاستاذ صالح غرة ومركز التربية الاجتماعية الاستاذ زطام وتد بالضيوف وخلال اللقاء بجماعة القيادة الشابة في المدرسة الثانوية جت، التي تعمل بمرافقة المرشدتين عبير غنايم وهبه أمارة، استمع الضيوف لشرح كل من المشاركين عن السيرورة التي تمر بها المجموعة من حيث رفع الوعي وتطوير المهارات وبناء خطط لمبادرات تُغيّر وتساهم في بناء ثقافة الحوار والاحترام في المدرسة والبلد. وعبر الاستاذ صالح غرة عن تقديره للعمل في الجماعة وعن دعمه لخططها وانشطتها.

تعاون مستقبلي
 وفي باقه كان لقاء مع مرسي أبو مخ رئيس البلدية والنائب ابراهيم مواسي وفادي مواسي مدير قسم الشباب والثقافة في البلدية. حيث استمعوا لعرض عن الوضع القائم ولشرح عن المخططات والانجازات، وبحثوا امكانيات التعاون المستقبلية. وختمت الزيارة بوقفة عند الجدار الذي يجسد المعاناة اليومية والممارسات العنصرية ويجسد التحدي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY