الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

أنيسة عابد عضو بلدية الناصرة: لن نكون مجتمعا حضاريا دون إعطاء المرأة حقوقها

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 07/03/13 18:37,  حُتلن: 13:06

أنيسة عابد عضو بلدية الناصرة:


إذ لم يمنح المجتمع نصفه للمرأة لا يمكن أن يتطور ليكون مجتمعاً حضارياً

نعم لتشديد الإنتماء للمجتمع وللأطر الإجتماعية الثقافية النسائية بجميع أطيافه المجتمعية

ننظر الى يوم المرأة العالمي على أنه يوم نضالي تتطلع فيه النساء بنظرة مستقبلية هادفة لتحسين مكانة المرأة في المجتمع

إلتقى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، عضو بلدية الناصرة، أنيسة عابد، وذلك على شرف يوم المرأة العالمي، الثامن من آذار، حيث تحدثت عن أهمية هذا اليوم المميز والذي تحتفل به جميع نساء العالم متمنية لهن دوام الصحة والسلام.


أنيسة عابد

وأكدت أنيسه عابد، قائلة: "أقدم التهاني لجميع النساء في الناصرة ولجميع نساء العالم، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، ويعتبر هذا اليوم تتويجاً لنضال النساء في العالم، حيث أقمنا يوم أمس الخميس إحتفالا مميزت لجميع موظفات وعاملات بلدية الناصرة، حيث تحتفل بلدية الناصرة بهذا اليوم منذ إستلام القائد الراحل توفيق زياد الذي أعلن عن هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملات والمستخدمات في البلدية".

الإنتماء للمجتمع وللأطر الإجتماعية

وأضافت عابد قائلة: "ننظر الى يوم المرأة العالمي على أنه يوم نضالي تتطلع فيه النساء بنظرة مستقبلية هادفة، لتحسين مكانة المرأة في المجتمع، كما وأن قضية النساء ليست نسائية بحتة بل قضية مجتمعية، وإذ لم يمنح المجتمع نصفه للمرأة لا يمكن أن يتطور ليكون مجتمعاً حضارياً. من خلال هذه المناسبة أقول نعم لتشديد الإنتماء للمجتمع وللأطر الإجتماعية الثقافية النسائية بجميع أطيافه المجتمعية، والإنتماء للمجتمع هدفه التقليل من ظاهرة العنف وخاصة العنف الممارس ضد المرأة، كما ونستنكر جميع ظواهر قتل النساء كونهن نساء".

الحب والتفاؤل
واختتمت أنيسة عابد حديثها قائلة: "أوجه تحية عبر هذا المنبر الحر الى جميع نساء العالم وخاصة النساء الفلسطينيات، وايضاً للنساء القابعات في السجون الإسرائيلية المضربات عن الطعام، وأوجه تحية الى جميع موظفات بلدية الناصرة والعاملات فيها، وأتمنى أن يكون هذا اليوم يوماً ممتعا مليئاً بالحب والتفاؤل لأن المرأة تعطي من كل كيانها وتضحي لأجل المجتمع، وكل عام وجميع نساء الناصرة والعالم بألف خير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY