الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

جولة تعليمية وميدانية لطلاب كلية ريدمان مسجاف للطب البديل

موفع العرب وصحيفة
نُشر: 07/03/13 10:50,  حُتلن: 10:54

المحاضرة تسيبي كادوش وضعت نصب عينها ضمن البرنامج السنوي إعطاء الطلاب لمس المواد والتعرف عليها عن قرب وليس التعرف عليها عن طريق المحاضرات

قام طلاب كلية ريدمان للطب البديل في مسجاف بزيارة ميدانية للعديد من المزارع في منطقة الشمال ضمن البرنامج التعليمي السنوي لطلاب اختصاص التغذية والنتروباتية لسنة ثالثة هذا وقام الطلاب بزيارة منطقة زخرون يعقوب والقرية الزراعية. هذا وتعرف طلاب وطالبات الكلية على العديد من المزروعات والنبتات الطبية المستعملة في الطب البديل وكيفية التعامل واستحضار الأدوية الطبيعية منها.



وكانت المحاضرة تسيبي كادوش قد وضعت نصب عينها ضمن البرنامج السنوي إعطاء الطلاب لمس المواد والتعرف عليها عن قرب وليس التعرف عليها عن طريق المحاضرات. وكان العديد من الطلاب قد قاموا بالعمل على استحضار أنواع أدوية لأعشاب طبيعية وطبية في صيدلية برا أعشاب مما أثار دهشة المسؤولين.
وكانت الجولة ناجحة بمقايس البحث العلمي اذ تعرف الطلاب على العديد من الطرق لزراعة وكيفية العناية بانواع اعشاب معينة وكيفية الاهتمام بالثروة الحيوانية والاستفادة منها في تطوير الثروة النباتية.

الجولة مهمة
وقالت الطالبة سهام خازن (قرية البعنة): "اعتقد بان هذه الجولة مهمة جدا لتعميق الفهم في التعرف على العديد من أنواع النبتات وإعطاءنا افق للتفكير في كيفية التعامل معها وزراعتها". أما الطالبة احلام مجدوب (طمرة): "لقد استفدنا من هذه الجولة بطريقة عملية وعلمية وعلية فان إدارة الكلية قامت بتوفير كافة الإمكانيات ضمن البرنامج التعليمي ونتمنى ان يستمر الدعم اكثر".
وقالت الطالبة مريم كيوان (مجدالكروم): "مثل هذه الجولات تعود بالنفع على المستوى التعليمي ونطلب من ادارة الكلية تكثيف الجولات التعليمية لما فيه منفعة لنا ولمستوى التعليمي". وتحدث الطالبين فادي غنايم وامير ميعاري من مدينة سخنين وقالا: "عن ان الجولة كانت مفيدة ومهنية واستفدا من الشرح الوافي للعديد من المستحضرات العلاجية والتي تعود بالفائدة على مشوارهم التعليمي".

مقالات متعلقة