الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

اجتماع مديري مدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل مع قدس الاب د. فيصل حجازين

من امين بشير
نُشر: 07/03/13 10:23,  حُتلن: 11:17

المدرسة المسيحية هي مدرسة اخوة ومدرسة متعددة الكنائس والاديان ومدرسة الايمان والانتماء
 


عقد المدير العام الجديد لمدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل قدس الاب د. فيصل حجازين يوم الاثنين الموافق 04.03.2013 اجتماعا اداريا في مدرسة يافة الناصرة لمدراء مدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل. وحضر الاجتماع كل من صاحب السيادة المطران بولس ماركتسو النائب البطريركي اللاتيني في اسرائيل وصاحب السيادة المطران المنتخب لرئاسة اساقفة تونس قدس الاب د. ايلاريو انطونياتسي مدير عام المدارس في اسرائيل سابقا. وقد شارك بالاجتماع كل من قدس الاب الياس تبان كاهن رعية يافة الناصرة ومدير مدرسة يافة الناصرة ، الشماس المهندس جريس منصور نائب المدير العام ومدير مدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة ، سعد رحال المدير المالي للمدارس ومدير المرحلة الثانوية يافة الناصرة والآنسة انجيلا عودة مسؤولة رياض الاطفال في شفاعمرو والرينة ومرفت شقحة مسؤولة رياض الاطفال في حيفا.

 


افتتح الاجتماع بصلاة وبركة من قبل صاحب السيادة المطران بولس ماركتسو بعدها شكر قدس الاب د. فيصل حجازين قدس الاب ايلاريو على الجهود التي بذلها لخدمة وتطوير المدارس خلال فترته كمدير عام للمدارس وتمنى له الاستمرار بالعطاء والايمان بمنصبه الجديد.
صاحب السيادة المطران المنتخب قدس الاب د. ايلاريو انطونياتسي شكر جميع المديرين والمسؤولين والهيئة التعليمية والعاملين في المدارس على تعاونهم معه خلال فترة ادارته كمدير عام للمدارس وشكر غبطة البطريرك فؤاد طوال والمطران بولس ماركتسو وجميع الاساقفة والكهنة لثقتهم به ودعمهم له كمدير مدارس عام سابقا، ولتعيينه رئيس أساقفة لتونس.

مدرسة متعددة الكنائس والأديان
وتمحور الاجتماع ايضا حول رسالة مدارس البطريركية اللاتينية ورؤية المدير الجديد للمدارس، والتي شدد فيها على ان تكون المدرسة انسانية ، ايمانيه، وطنية وتعليمية، بالإضافة ان المدرسة المسيحية هي مدرسة اخوه، مدرسة متعددة الكنائس والاديان، مدرسة المجتمع ، مدرسة الايمان ومدرسة الانتماء. بعد ذلك تحدث كل مدير لمحة صغيرة عن مدرسته، ومن بين نقاط البحث المسابقة الثقافية السنوية لطلاب صفوف التاسعة وحدد ان كل ثاني ثلاثاء من كل شهر اجتماع لمديري المدارس. وقد بحثت ترتيبات رسامة الاسقف الجديد قدس الاب د. ايلاريو انطونياتسي. الاجتماع كان ناجحا ومثمرا.

تهنئة  للاب د. ايلاريو انطونياتسي
اسرة مدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل تشكر وتهنئ قدس الاب د. ايلاريو انطونياتسي لخدمته بمدارس الجليل ولتعينه رئيسا للأساقفة تونس. وكما تهنئ اسرة مدارس البطريركية اللاتينية في اسرائيل قدس الاب د. فيصل حجازين لتعينه مديرا عاما على مدارس اسرائيل.

 

 

مقالات متعلقة