الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

مؤسسة الأقصى: جولات لعناصر المخابرات وطلاب جامعات يهود في الاقصى

كل العرب
نُشر: 05/03/13 11:25,  حُتلن: 12:51

 ما جاء في البيان :

 المسجد الأقصى شهد منذ ساعات الصباح حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال الخاصة

مجموعة من طلاب المدارس والجامعات اليهودية حاولوا صبيحة اليوم اقتحام الجامع القبلي المسقوف في المسجد الاقصى المبارك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب  اليوم الثلاثاء بيان صادر عن مؤسسة الأقصى جاء فيه: قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" ان مجموعة من طلاب المدارس والجامعات اليهودية حاولوا صبيحة اليوم اقتحام الجامع القبلي المسقوف في المسجد الاقصى المبارك، غير ان حراس المسجد الاقصى والمصلون وطلاب وطالبات العلم تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك، وأضافت المؤسسة ان ذات المجموعة حاولت اقتحام مسجد قبة الصخرة، إلا ان المحاولة أحبطت. وفي نفس الوقت اقتحمت مجموعة من عناصر مخابرات الإحتلال المسجد الأقصى، وتوجهت مباشرة إلى الجامع القبلي المسقوف، الذي عادة ما يتم اقتحامه من قبل هذه العناصر، غير أن المصلين وقفوا لهم بالمرصاد، فانتقلوا فورا إلى أنحاء أخرى من المسجد الأقصى" كما جاء في البيان.



وتابع البيان: "أوضحت "مؤسسة الأقصى" انه بعد ذلك بنصف ساعة ، اقتحمت مجموعة من جنود ومجندات الاحتلال باقتحام المسجد الاقصى ضمن ما يعرف بالجولات الارشادية والاستكشافية العسكرية، وتوزعوا على مجموعات في أنحاء متفرقة من الاقصى وهم يتلقون شروحا عن أقسام الاقصى ومخططات بناء الهيكل المزعوم.وكان المسجد الاقصى قد شهد منذ ساعات الصباح حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال الخاصة ، كما لوحظ ايضا تواجد ورباط مبكر في المسجد الاقصى من قبل أهالي القدس والداخل الفلسطيني ، خاصة من طلاب وطالبات مشروع "احياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى" الذي تقوم عليه "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" ، وكذلك طلاب مدارس القدس. وفي هذه الأثناء تسود حالة من الترقب الحذر والغضب الشديد أجواء الأقصى بعد ممارسات الاحتلال، وتتعالى بشكل مستمر التكبيرات والشعارات التي تؤكد حق المسلمين فيه" كما جاء في البيان.

واضاف البيان: "ومن جانبها حذّرت "مؤسسة الأقصى" في بيانها من هذا التصعيد في حدة الاقتحامات والانتهاكات الاحتلالية المتنوعة والمتكررة بحق المسجد الاقصى، مشيرة الى ان الأخير دخل مرحلة الخطر الشديد المحدق . ولفتت المؤسسة الى ان هذه الاقتحامات تأتي عشية ما يسمى بـ "موسم الاعياد اليهودية" التي تجعل من المسجد الاقصى هدفا مباشرا للاقتحامات والانتهاكات . ودعت العالمين العربي والاسلامي الى اتخاذ خطوات لازمة من أجل حماية مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الاولى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار"  كما جاء في البيان.



وإختتم البيان:"وجدير بالذكر ان المسجد الأقصى شهد في الأيام الأخيرة حملة شرسة من قبل الجماعات اليهودية واذرع المؤسسة الاسرائيلية ، وبرز ذلك من خلال الاعتداء على المصحف الشريف على يد ضابط اسرائيلي الى جانب محاولة اقتحام مسجد قبة الصخرة من قبل القيادي في حزب الليكود موشي فيغلين، الذي أعلن في مقابلة صحفية انه سيكرر محاولته اقتحام مسجد قبة الصخرة ، مدعيا بأنه قدس الأقداس ومكان الهيكل المزعوم. إلى هنا نص البيان

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235625.77
BTC
0.52
CNY