الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الشبيبة الشيوعية تقر برنامج مؤتمرها ال19

أمين بشير -
نُشر: 04/03/13 12:17,  حُتلن: 13:11

أمجد شبيطة:

المؤامرات السلطوية لا تنضب وعلى رأسها مشروع الخدمة المدنية إلا أنه ليس الوحيد والخطر اليوم ليس خارجيا من قبل السلطة فحسب إنما أيضا الداخلي من جراء العنف المنتشر والخطابات الطائفية والغيبية والقومجية الإنغلاقية

عرفات بدارنة:

الشبيبة الشيوعية في مختلف المناطق والفروع تمكنت من تجاوز الكثير من العقبات والإشكاليات التنظيمية التي واجهتها خلال السنوات الأخيرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن إتحاد الشبيبة الشيوعية جاء فيه: "عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر القطري الـ 19 لإتحاد الشبيبة الشيوعية الإسرائيلي، يوم السبت الماضي، إجتماعا هاما تناولت فيه التحضيرات الجارية للمؤتمر القطري واستعدادات المناطق. إفتتح الإجتماع أمجد شبيطة، السكرتير العام للشبيبة الشيوعية، بتقديم بيان سياسي حول الأوضاع التي تشهدها المنطقة والبلاد، وأكد أن كل التحركات الحادثة مؤخرا وتكالب القوى الإمبريالية والرجعية على مطامح الشباب بغد أفضل تؤكد أن الحراكات الشبابية لا يمكن أن تكون ثورية حقيقية إلا إن كانت لها قيادة طلائعية يسارية شجاعة وأن هذا ما يؤكد أن ثمة حاجة موضوعية للحركات الشبابية الشيوعية في البلاد وعالميا".

وأضاف البيان: "كما توقف شبيطة، عند الإضراب البطولي للأسرى المضربين عن الطعام، وأكد على ضرورة أن تعزز الشبيبة من دورها برفع صوت هؤلاء الأسرى وقضية شعبنا الفلسطيني وكفاحه ضد الإحتلال، مشيرا إلى عدد من الفعاليات الهامة التي كان للشبيبة الشيوعية الدور الأبرز بإنجاحها، منها عشرات التظاهرات في مختلف البلدات والمدن والمهرجان التضامني الواسع الذي شهدته مدينة سخنين. كما شدد شبيطة، على ضرورة أن تعزز الشبيبة الشيوعية عملها بين جماهير الشباب الفلسطينيين في البلاد قائلا: المؤامرات السلطوية لا تنضب وعلى رأسها مشروع الخدمة المدنية إلا أنه ليس الوحيد، والخطر اليوم ليس خارجيا من قبل السلطة فحسب إنما أيضا الداخلي من جراء العنف المنتشر والخطابات الطائفية والغيبية والقومجية الإنغلاقية، وقيام بعض الأحزاب التي تدعي الوطنية بضرب حصانة شبابنا من خلال مسخ العمل السياسي وهيبته وشراء الذمم. وقدم شبيطة كذلك تقريرا تنظيميا حول الإستعدادات التنظيمية للمؤتمر".

تجاوز العقبات والإشكاليات
وتابع البيان: "عرفات بدارنة، المركّز التنظيمي للشبيبة الشيوعية، توقف هو أيضا عند عدد من القضايا التنظيمية قطريا ومحليا إلا أنه استعرض الحاجة إلى صياغة دستور جديد للشبيبة يوفر إجابات على مختلف الأسئلة والقضايا، الفكرية، السياسية والتنظيمية، وقدّم إلى الجلسة تصوره حول مبنى دستور كهذا، كما قام بإستعراض الشعار المقترح للمؤتمر. بدارنة أكد في بيانه على أن: الشبيبة الشيوعية في مختلف المناطق والفروع تمكنت من تجاوز الكثير من العقبات والإشكاليات التنظيمية التي واجهتها خلال السنوات الأخيرة، وبأن الشبيبة تنطلق إلى هذا المؤتمر بثقة تامة وجاهزية عالية. أوري فلطمان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الشبيبة الشيوعية، قدّم بيانا مكتوبا جاء فيه بأن: الشبيبة قدمت دعوات إلى كافة الحركات اليسارية والشيوعية التي هي على إتصال بها حول العالم، إضافة إلى دعوة خاصة لإتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (وفدي) وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني الشقيق، ومن المتوقع أن تشارك وفود تمثيلية عن هذه الحركات، علما أن أولى الحركات التي أكدت مشاركتها كانت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني الشقيق. وأول برقيات التحية والتمنيات للمؤتمر بالنجاح وصلت من الشبيبة الإشتراكية الفنزويلية ومن المتوقع أن تصل برقيات أخرى".

محطات نضالية
وأردف البيان: "علي شلاعطة، عضو لجنة التثقيف الفكري، قدّم بيانا باسم اللجنة، حول النشاطات التي وضعتها في مختلف المناطق والفروع إستعدادا للمؤتمر وتمحورها بمحاضرات حول المحطات النضالية في تاريخ حزبنا الشيوعي والبنية التنظيمية والخصوصية الفكرية للشبيبة الشيوعية. ومن ثم قام مركزو وسكرتيريو عمل الشبيبة في مختلف المناطق والقطاعات بتقديم تقارير عن الظروف التنظيمية والإستعدادات المحلية والمناطقية للشبيبة. في تلخيص الإجتماع تم التأكيد على ضرورة أن تعزز الشبيبة الشيوعية من تحركاتها ونشاطاتها دعما للأسرى ونضالهم العادل ومناهضة للإحتلال وجرائمه، بحق الأسرى وشعبنا الفلسطيني برمته المناضل من أجل إحقاق حقوقه المشروعة. كما تم التأكيد على ضرورة أن تأخذ الشبيبة الشيوعية الدور المركزي بنشاطات إحياء يوم المرأة العالمي وتهنئة النساء بهذا اليوم الكفاحي، وحث المجتمع نحو مزيد من النضال لضمان المساواة التامة والعدالة الحقيقية للمرأة والمجتمع برمته. ودعت اللجنة التحضيرية فروع الشبيبة إلى بدء التحضير بشكل مكثف، لإحياء يوم الأرض الخالد".

قرارات تنظيمية حول المؤتمر
واختتم البيان: "ومن بين أهم القرارات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة في جلستها كان:
- إصدار رؤوس الأقلام والمواد الفكرية، السياسية والتنظيمية للمؤتمر خلال أسبوع من الإجتماع لتتمكن الكوادر من الإطلاع عليها ومناقشتها عشية المؤتمر.
- تمديد فتح باب الإنتساب للشبيبة الشيوعية وإجراء الإحصاء بأسبوع واحد فقط، على أن يغلق مساء السبت، الـ 9 من آذار.
- يتم الإعلان عن إفتتاح المؤتمر من خلال مهرجان سياسي فني حاشد، يوم الجمعة، 5 نيسان في قرية كابول ويتضمن البرنامج عددا من الكلمات والتحيات السياسية وأما فنيا فيعتمد على الطاقات الإبداعية لدى كوادر الشبيبة.
- تتواصل أعمال المؤتمر، نهار السبت، 6 نيسان في مدينة عكا.
- دعوة الفروع إلى عقد إجتماعات خاصة لمناقشة مواد المؤتمر فور إصدارها وكذلك لإنتخاب مندوبي الفروع للمؤتمر.
- لكل فرع أن ينتدب مندوبا واحدا عن كل سبعة رفاق فيه والحد الأدنى من كل فرع مندوبان ومندوبان عن كل جامعة، كما أن أعضاء اللجنة المركزية المنهية عملها مندوبون في المؤتمر بشكل فوري.
- تحضيرا للمؤتمر تم بشكل نهائي إعتماد الرفاق المركزين للعمل في المناطق والقطاعات المختلفة وهم: منطقة الناصرة، الرفيق عرفات بدارنة. قطاع شفاعمرو، الرفيق لؤي سليم. قطاع البطوف، الرفيق محمد خطيب. قطاع الخط، الرفيق عزيز بسيوني. منطقة عكا، الرفيق حسين موسى. منطقة أم الفحم، الرفيق علاء اغبارية. منطقة حيفا، الرفيقان عمر سمرية والرفيقة صابرين داود. منطقة المركز الرفيقة هجار بارتنا والرفيق قسام سلامة مركزا لعمل الشبيبة في المثلث الجنوبي.
- إعتماد الشعار المرفق شعارا للمؤتمر، تحت عنوان: لنا الغد" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY