الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

كفرقرع: جمعية سند تنظم محاضرات في إعدادية ابن سينا حول مشاكل المراهقة

كل العرب
نُشر: 03/03/13 19:41,  حُتلن: 19:51

أبرز ما جاء في البيان:

المحاضرات قوبلت بمشاركة فعالة من قبل الطلاب والطالبات حيث كانت على شكل محاضرة تفاعلية وقد طرح الطلاب أسئلة متعددة ويذكر أن إدارة المدرسة قد قدمت الشكر وتكريم لكل من المحاضرات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن جمعية سند جاء فيه: "نظّمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع محاضرتين عن مشاكل جيل المراهقة عنوانها "مراهقة بلا أزمه" لطلاب الصف السابع في مدرسة إبن سينا الإعدادية في كفرقرع، وذلك يوم الخميس 28.02.2013. وذلك بمبادرة من لجنة الآباء، الأستاذ سعيد عثامنة. المحاضرة الأولى كانت للطالبات، وقدّمت المحاضرة العاملة الإجتماعية رميصاء محاميد، فبدأت محاضرتها بعصف ذهني لكلمة "مراهقة"، ثم عرّفت جيل المراهقة، ثم انتقلت للشرح عن التغيّرات النفسية والجسمانية والعاطفية، وبعدها تحدثت عن أخطر المشاكل التي تواجه المراهق، وعرضت بعض النصائح التي تساعد المراهق على عبور هذه المرحلة بسلام".


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

وأضاف البيان: "وشددت في محاضرتها على أهمية أن يفهم المراهق الجيل الذي يعيشه، وعلى أهمية التعامل مع الأهل بالأسلوب المناسب، وأن يحاول المراهق إقناع أهله بوجهة نظره من خلال الحوار الراقي. كما وقدمت المربية والمدربة البشرية أسماء إغبارية محاضرة لقسم الطلاب، فبدأت محاضرتها بتعريف عام لجيل المراهقة، وما هي خصائص هذه المرحلة، ثم تطرقت الى مشاكل هذا الجيل، ومن ثم عرضت حلول مقترحة لحل هذه المشاكل. وشدّدت على أن التغيرات الجسمية لا تعني بالضرورة النضج العقلي. وقد هدفت من خلال محاضرتها إلى مساعدة الطلاب على فهم هذه التغيّرات الطبيعية، وتزويدهم بآليات للتعامل معها من أجل عبور مرحلة المراهقة بسلام. وقد قوبلت المحاضرات بمشاركة فعالة من قبل الطلاب والطالبات، حيث كانت على شكل محاضرة تفاعلية، وقد طرح الطلاب أسئلة متعددة. ويذكر أن إدارة المدرسة قد قدمت الشكر وتكريم لكل من المحاضرات" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة