الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:01

شفاعمرو: حفل توزيع منح صندوق بني معروف لـ330 طالبا جامعيا

أمين بشير -
نُشر: 02/03/13 13:24,  حُتلن: 15:03

الشيخ يوسف نبواني:

أول منحة قدمت للطلاب كانت سنة 1985 لـ25 طالبا واليوم تقدم لـ 330 طالبا وهذا يثبت عن صمود وقوة الصندوق بدعم الطلاب والطلبات الجامعيين

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

بلدية شفاعمرو تفتخر بإحتضانها وإستضافتها لهذا الحفل وهذه السنة الثانية على التوالي وسنستمر في هذا في المستقبل انشالله

بحضور كبير اقيم الجمعة في قاعة اشكول بايس بلدية شفاعمرو حفل توزيع منح لطلاب الدروز بإشراف حاتم حسون. وبلغ عدد المنح الى 330 منحة دراسية قيمة كل منحة 1300 ش.ج لكل طالب والتي قدمت من صندوق بني معروف بإدارة زيدان عطشة، علما أن المنح توزع مرة كل سنة منذ عام 1985. وقام بعرافة الحفل المحامي صالح عبدالله الذي افتتح كلمته بالترحيب بالحضور من مشايخ، أعضاء لجنة صندوق بني معروف، رئيس مجلس بلدية شفاعمرو ناهض خازن، ضيوف، طلاب وطالبات.

وتلاه كلمة محاسب الصندوق الشيخ يوسف نبواني الذي تكلم عن بداية عمل صندوق بني معروف حتى يومنا هذا وقال إن "أول منحة قدمت للطلاب كانت سنة 1985 لـ25 طالبا واليوم تقدم لـ 330 طالبا وهذا يثبت عن صمود وقوة الصندوق بدعم الطلاب والطلبات الجامعيين".

إرشادات توحيدية
بعدها كانت إرشادات توحيدية قدمها الشيخ وهاب حرب وكلمة الطلاب قدمتها الطالبة سيينتينا حاتم عويضة سنة أولى هندسة معمارية وقالت: "المنحة الدراسية التي نتلقاها من صندوق بني معروف قد تكون رمزية في قيمتها الا أنها كبيرة بمعناها ومغزاها لأنها تمنحنا الثقة بأن هناك من يهتم بنا ويسهر لأجلنا فأجمل باقة ورد مكلله بالعطر نقدمها اليوم الى رئيس وأعضاء إدارة صندوق بني معروف بأن يستمروا في طريقهم بدعم الطلاب الجامعيين والمؤسسات التعليمية وكما قال شاعرنا الكبير سميح القاسم" وأبدًا على هذا الطريق".

دعم الطلاب
وفي كلمة لرئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم قال: "بلدية شفاعمرو تفتخر بإحتضانها وإستضافتها لهذا الحفل وهذه السنة الثانية على التوالي وسنستمر في هذا في المستقبل انشالله". وبدوره قال زيدان عطشة مدير صندوق بني معروف: "أحيي جميع الآباء والأمهات على دعمهم وحث أولادهم على التعليم لأننا نحن الأقليات لم يبقَ لنا من أراضي وأملاك فقد صودرت على مر السنين ولم يبقَ لنا سوى التعليم والمعرفة". وتوجه للطلاب قائلا: " لايمكن أن يكون هناك طالب أو طالبه درزية لا يستطيعون التعلم بسبب ضائقة مالية فصندوق بني معروف سيدعم كل من يرغب في العلم ولا يمكنه ذلك". وفي نهاية الحفل قدمت المنح لطلاب والطالبات. 

مقالات متعلقة