الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

أسبوع الموضة في باريس: صيحات الشعر الحديثة لربيع وصيف 2013

كل العرب
نُشر: 28/02/13 12:17,  حُتلن: 12:37

لون الشعر النحاسي يتناسب أكثر مع المرأة ذات البشرة البيضاء

قصّة الشعر التي تلامس الكتفين مع غرة باردو هما موضة الموسم الجديد

ظهرت مؤخراً في صيحات الشعر الحديثة، موضة الشعر القصير وغرة الـ Fringe، حيث انتشرت في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2013، أما الألوان فتختلف وتتجدد بين فترة وأخرى. 

لون الشعر الرائج لهذا الموسم
فصل الشتاء شهد انتشاراً للون الشعر الأشقر المائل إلى النحاسي إضافة إلى اللون المظلل"Ombree" الذي يتمحور حول تدرّجات الألوان أي الداكنة، وتبدأ من جذور الشعر ثم تتفتّح أكثر فأكثر لتضفي رونقاً خاصاً على الإطلالة. ويتناسب اللون النحاسي أكثر مع المرأة ذات البشرة البيضاء، ولكن لا مانع لصاحبات البشرة الداكنة والسمراء باتباع تلك الموضة شريطة أن تلتزم السيدة بنمط مكياج معيّن، حيث يتم التلاعب من خلاله بالألوان الحامية، فضلاً عن دور الملابس أيضاً في التأثير على الإطلالة عموماً.

قصّات وتسريحات تحاكي هذا الموسم
وفيما يتعلق بقصّات الشعر التي تحاكي هذا الموسم، فإن قصّة الشعر التي تلامس الكتفين مع غرة باردو هما موضة الموسم الجديد، ولكن هذا لا يمنع من اعتماد الشعر الطويل شرط الابتعاد عن التدرجات في قصّة الشعر لأنها لم تعد رائجة .أما عن التسريحات، تعتبر تسريحة الخصل العريضة جداً المائلة إلى الريترو هي موضة الموسم، بالإضافة الى تسريحة الشينيون التي تحاكي عصر الخمسينيات، والتي تقوم على الكعكة الكبيرة مع فرق في منتصف الرأس، وتعكس أسلوب الباروك الذي يمزج بين الكلاسيكية والأناقة لهذا الموسم.

مقالات متعلقة