الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

محاضرة عن استعمال الإنترنت في مدرسة ابن سينا الشاملة بنحف بعنوان الإنترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 28/02/13 09:33,  حُتلن: 11:21

الإنترنت سلاح ذو حدّين فهو يشكّل موردا هاما للعلوم والمعارف لكن في كثير من الأحيان يعرّض مستعمليه لأخطار جمّة

الاستاذ هيثم قادري مدير مدرسة إبن سينا الشامل:

هذه الفعاليات مهمّة في تذويت وغرس قيم نبيلة لدى الطالب وإعطائه الآليات والسبل التي من الممكن أن تجنبّه الوقوع في مجاهل الردى

المدرسة تساهم في رفع وزيادة وعي الطلاب في مجالات عديدة نحو بناء طالب خلوق ومثابر وذو شخصية خيّرة ركيزتها العلم والأخلاق الحميدة

شهدت مدرسة ابن سينا الشاملة في قرية نحف ندوة هامة، تمحورت حول موضوع الإبحار الآمن في شبكة الإنترنت، خلال المحاضرة التي قدّمها الاستاذ راغب شباط تم التطرّق وتسليط الضوء على جوانب متعددة للإنترنت واستعمالاته المختلفة.



الإنترنت سلاح ذو حدّين
المحاضر أوضح أنّ الإنترنت سلاح ذو حدّين، فهو بمثابة المدخل للكثير من الأمور النافعة، فهو يشكّل موردا هاما للعلوم والمعارف والانكشاف على ثقافات وتجارب إنسانية راقية، لكن في المقابل وفي كثير من الأحيان يعرّض مستعمليه لأخطار جمّة ويودي بهم الى مزالق الأذى.

سوء تصرف الشباب للإنترنت
كذلك فقد تمّ إلقاء الضوء على أهمية زيادة الوعي لدى جيل الشباب وسوء التصرف في إستعمال الحاسوب، الأمر الذي يسبّب مخاطر عظيمة، قد تودي بالفرد إلى الإنجراف نحو الإنحلال والمس بالقانون وبالقيم الحميدة والرفيعة في المجتمع.

غرس قيم نبيلة لدى الطالب
وأعرب الطلاب بدورهم عن فرحهم وسعادتهم بهذه المحاضرة وتفاعلوا مع الأسلوب الشيّق للمحاضر في عرض الموضوع. وشكر مدير مدرسة إبن سينا الشاملة الاستاذ هيثم قادري القائمين على إنجاز مثل هذه النشاطات، وأشار في معرض حديثه الى أهميّة هذه الفعاليات في تذويت وغرس قيم نبيلة لدى الطالب، وإعطائه الآليات والسبل التي من الممكن أن تجنبّه الوقوع في مجاهل الردى، وتكبح جماح الأبعاد الخطرة الناجمة عن الاستخدام السيء للحاسوب. كما وأكّد على دور المحاضرة بمنح الطالب معلومات قيّمة في هذا المجال، واستثمارها في أبعاد إيجابية وراقية. كما وأشار الى مساهمة المدرسة في رفع وزيادة وعي الطلاب في مجالات عديدة فكريا، ثقافيا وتربويا، نحو بناء طالب خلوق ومثابر، ذو شخصية خيّرة، ركيزتها العلم والأخلاق الحميدة. 

مقالات متعلقة