الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

كفرقرع: مركز إنجاز يعقد جلسة تباحث في موضوع التطوير الإقتصادي للبلدة

كل العرب
نُشر: 27/02/13 16:31,  حُتلن: 17:27

نزيه مصاروة:

سنة 2013 تعتبر سنة صعبة على جميع السلطات المحلية العربية وخاصة بعد الإنتخابات البرلمانية الأخيرة وعدم تشكيل حكومة إلى الآن والمصادقة على ميزانية الدولة

أدعو من هذا المنبر جميع مدراء الأقسام ورؤساء السلطات المحلية العربية إلى العمل بنفس المسؤولية والمهنية وتقزيم قضية الإنتخابات المحلية وتأثيرها على العمل البلدي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مركز إنجاز جاء فيه: "عقد مركز إنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، بمشاركة منال حداد ممثلة عن صندوق "ميبي" وبالتعاون مع الأخصائية الإقتصادية د.رونيت ديفيدوفيتش، جلسة تباحث في موضوع التطوير الإقتصادي لبلدة كفرقرع، بحضور مدراء الأقسام وممثلين عن جمعيات نسائية وحركات شبابية ورجال أعمال، في مجلس محلي كفرقرع".


نزيه مصاروة

وأضاف البيان: "عقُدت هذه جلسة بعد أن قام مركز إنجاز بمرافقة المجلس المحلي لمدة سنة، عمل فيها المركز مع مدراء الأقسام على بناء مسح إحتياجات للبلدة وخطة عمل للتطوير الإقتصادي فيها، بمرافقة مختصين ومهنيين في التخطيط الإستراتيجي والإقتصادي. عرض من خلال الجلسة مسح لبلدة كفرقرع من حيث موقعها الإستراتيجي والجغرافي، وتوفر الثروات البشرية، الإجتماعية والإقتصادية من رؤوس أموال وأكاديميين".

تفكير إستراتيجي إقتصادي
وتابع البيان: "إفتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة، مثنياً على عمل مركز إنجاز ومرافقته بوجود مختصين ومهنيين لطاقم المجلس المحلي، وبأنه على إستعداد وطاقم المجلس على العمل الدؤوب والذي يعود بالفائدة على بلدة كفرقرع. قائلا: "إن مبادرة مركز إنجاز جاءت من أجل بناء تفكير إستراتيجي إقتصادي للمجلس المحلي، وبأننا بدأنا بالخطوة الأولى من خلال الجلسات الفردية التي عقدها "إنجاز" لمدراء الأقسام في المجلس من خلال مسح الإحتياجات للبلدة وبدء التفكير في التطوير الإقتصادي لها. كما أنني أود توجيه رسالة إلى كافة رؤساء ومدراء الأقسام في السلطات المحلية العربية في هذا الصدد: تعتبر سنة 2013 سنة صعبة على جميع السلطات المحلية العربية وخاصة بعد الإنتخابات البرلمانية الأخيرة وعدم تشكيل حكومة إلى الآن والمصادقة على ميزانية الدولة، بالإضافة إلى الإنتخابات المحلية القادمة، فأنا أدعو من هذا المنبر جميع مدراء الأقسام ورؤساء السلطات المحلية العربية إلى العمل بنفس المسؤولية والمهنية وتقزيم قضية الإنتخابات المحلية وتأثيرها على العمل البلدي".

مقومات عديدة
وأردف البيان: "كما وتحدثت غيداء ريناوي –زعبي مدير عام مركز إنجاز عن التعاون الذي قدمه رئيس المجلس المحلي وطاقمه الكرام خلال هذه السنة، مما يدل على المهنية العالية الموجودة داخل المجلس، قائلة: "إن لبلدة كفرقرع كافة المقومات العلمية والمهنية والإجتماعية، بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي وقربها من المركز، مما سيساهم في نقلة نوعية للبلدة وتطويرها إقتصادياً". من الجدير ذكره بأن هذه الجلسة كانت بمثابة عرض لمكانة ووضعية كفرقرع والإمكانيات الموجودة فيها، والتي سيتبعها جلسات أخرى سيتم من خلالها العمل على مشروع أو أكثر في البلدة في موضوع التطوير الإقتصادي" الى هنا نص البيان كما وصلنا.


د.رونيت ديفيدوفيتش

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY