الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

الشاملة كسرى سميع تفتتح مساراً تعليمياً مباشراً للقب مهندس الكترونيكا

امين بشير-مراسل كل
نُشر: 27/02/13 15:37,  حُتلن: 18:14

المسار تحت إشراف ورعاية فرع التكنولوجيا في الجيش وسيتكفل بتحضير الطلاب لنيل اللقب بدون أي مصاريف إضافة إلى المرافقة العلمية والتربوية وشتى المساعدات المادية والمعنوية التي سيحصل عليها الطالب خلال فترة تعليمه
 

احتفلت المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع، بإفتتاح مسار تعليمي مباشر للقب مهندس الكترونيكا، وذلك بمشاركة ممثلين عن شبكة عمال وجناح التكنولوجيا في جيش الدفاع وقسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى ممثلي رابطة الصناعة وأولياء أمور الطلاب. وقد بدأ الاحتفال بكلمة من مدير المدرسة الأستاذ نزير رباح الذي شرح للحضور عن هذا المسار الجديد والأول من نوعه في البلاد، حيث سيتم تعليم الطلاب المنتسبين إليه من طلاب العواشر جميع المواضيع الرئيسية بمستوى خمس وحدات، إضافة إلى مواضيع الالكترونيكا والكهرباء، حيث سيحصل الطالب عند نهاية تعليمه على شهادة البجروت من قبل وزارة المعارف، بعدها سيتابع تعليمه للحصول على لقب مهندس في موضوع الالكترونيكا.


 
هذا المسار تحت إشراف ورعاية فرع التكنولوجيا في الجيش، حيث سيشرف الجيش على تحضير الطلاب لنيل اللقب بدون أي مصاريف، ويلتزم بها الأهل إضافة إلى المرافقة العلمية والتربوية وشتى المساعدات المادية والمعنوية التي سيحصل عليها الطالب خلال فترة تعليمه.

تلبية حاجات الطلاب ذوي المؤهلات العلمية
ممثلة شبكة عمال تحدثت عن أهمية هذا المسار والمستقبل الكبير الذي ينتظر الطلاب المنتسبين إليه، إن كان خلال خدمتهم العسكرية أو بعدها في مجال العمل. كما تحدث ممثل جناح التكنولوجيا في جيش الدفاع حيث شرح للأهالي دور الجيش في رعاية الطلاب ومرافقتهم حتى حصولهم على لقب مهندس، وقد أبدى الأهالي حماساً كبيراً لهذا المسار الذي سيضمن لأبنائهم في المستقبل فرص عمل كبيرة بدون أن يتحملوا عبء المصاريف الثقيلة في تعليم أبنائهم. والجدير بالذكر أن هذا المسار هو واحد من العديد من الفروع العلمية العالية في المدرسة، ويأتي كي يلبي حاجة العديد من الطلاب ذوي المؤهلات العلمية اللازمة في مجال الهندسة و مخصص لطلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف العاشر.

مقالات متعلقة