الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

إقصاء شرطي من عمله بعد أن وصف الشابات العربيات بالعاهرات عبر الفيسبوك

كل العرب
نُشر: 27/02/13 15:28,  حُتلن: 19:10

الشرطي المذكور يدعى "ارئيل شابيرو" وقد كتبت على الصورة التي وثقت عملية إعتداء على سيدة عربية في القدس:" خسارة أن هذه ** لم تمت"

النائب أحمد الطيبي :

 
إتصل بي الجنرال دانينو قائد الشرطة في أعقاب الشكوى التي تقدمت بها إليه صباح اليوم وأبلغني أنه قرر طرد الشرطي ارئيل شابيرو فورا من صفوف الشرطة

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

نرى بعين الخطورة البالغة أية مقولة ذات طابع عنصري فكم بالحري عندما يدور الحديث حول مرتدي زي الشرطة الملقي عليه واجب الحفاظ على القانون والديمقراطية في دولة اسرائيل

أصدر القائد العام لشرطة إسرائيل الجنرال "يوحنان دانينو" أمرا بإقصاء شرطي من الخدمة في مركز البلاد، وذلك بعد أن كتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبارات وصف فيها الشابات العربيات بالعاهرات، والجدير ذكره أنه تم إتخاذ القرار بعد توجه النائب أحمد الطيبي للجنرال دانينو صباح اليوم لإتخاذ خطوات جدية حيال الموضوع.


الجنرال يوحنان دانينو

الأمر أدى الى إثارة جدل كبير في موقع فيسبوك، واستياء عارم لدى الآلاف من زوار ومستخدمي الفيسبوك. ويشار إلى أن الشرطي المذكور يدعى "ارئيل شابيرو"، وقد كتبت على الصورة التي وثقت عملية إعتداء على سيدة عريبة في القدس أمس الإثنين :" خسارة أن هذه ** لم تمت". وعليه قام القائد العام للشرطة "دانينو"،والذي سبق وأن إلتقطت له صورة مع الشرطي المقال في إحدى المناسبات، بإقصاء الشرطي المذكور ، وقد أكد دانينو أنه يرى الإعتداءات التي حدثت في يافا وكريات موشيه بعين الخطورة.

رد على الطيبي
من جهته هبر الطيبي عن شكره للجنرال دانينو إثر معالجة الموضوع بشكل فوري وقد كتب النائب أحمد الطيبي على حسابه الخاص عبر الفيسبوك عصر اليوم الثلاثاء : " إتصل بي الجنرال دانينو قائد الشرطة في أعقاب الشكوى التي تقدمت بها إليه صباح اليوم وأبلغني أنه قرر طرد الشرطي ارئيل شابيرو فورا من صفوف الشرطة، وأن قرار خطيا صدر في ذلك ! وكان شابيرو قد عبر عن فرحته بالاعتداء على السيدة الفلسطينية وتفوه بعبارات نابية ضد العرب. وحول حادثة الأمس ابلغني دانينو أن التحقيق بدأ في هذه الحادثة" كما قال الطيبي.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة
من جهتها وردا على ما ذكر قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري " الحديث يدور حول جندي يؤدي خدمتة العسكرية الإلزامية في سلك الشرطة "شاحم" الذي تم بأعقاب تفوهاته إقصاءه من الخدمة في صفوف شرطة إسرائيل على الفور وتمت اعادته الى صفوف الجيش" . وتابعت السمري" هذا ويشار إلى أننا نرى بعين الخطورة البالغة أية مقولة ذات طابع عنصري، وكم بالحري عندما يدور الحديث حول مرتدي زي الشرطة الملقي عليه واجب الحفاظ على القانون والديمقراطية في دولة اسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258622.87
BTC
0.51
CNY