الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

وزارة التربية والتعليم: إنضمام العديد من مدارس لواء الشمال لبرامج الوزارة الجديدة

كل العرب
نُشر: 26/02/13 10:49,  حُتلن: 11:20

أبرز ما جاء في البيان:

برنامج الإدارة الذاتيّة يهدف الى تحويل المدرسة وإدارتها الى مركز إتّخاذ القرارات وأخذ المسؤوليّة التربويّة والإداريّة والإقتصاديّة على مجمل القرارات في المدرسة

عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي، كمال عطيلة، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أخبار لواء الشمال في وزارة التعليم: برنامج الإدارة الذاتيّة في لواء الشمال- أعلنت د. أورنا سمحون، مديرة لواء الشمال في جلستها الأسبوعيّة مع مفتّشي اللواء بأنّ 110 مدارس جديدة تنضم هذا العام لبرنامج الإدارة الذاتيّة، هذ العدد يضاف الى 83 مدرسة بدأت في العام المنصرم بتطبيق برنامج الإدارة الذاتيّة".

برنامج الإدارة الذاتية
وأضاف البيان: "برنامج الإدارة الذاتيّة هو برنامج يهدف الى تحويل المدرسة وإدارتها الى مركز إتّخاذ القرارات وأخذ المسؤوليّة التربويّة والإداريّة والإقتصاديّة على مجمل القرارات في المدرسة. يهدف هذا البرنامج أيضا الى تعزيز مكانة المدير وطاقم المعلمين ووضع أهداف محدّدة تصبو إدارة المدرسة لتحقيقها، وأخذ المسؤوليّة المباشرة على نتائجها مثل رفع التحصيل العلمي وإدارة كل الموارد والميزانيّات التي تخدم تحقيق هذه الأهداف، وهذا بحدّ ذاته ينمّي المهارات الإداريّة".

تطوير الحوسبة والإتصال
وتابع البيان: "وأعلنت د. أورنا سمحون بأنّ نحو 60 مدرسة إعداديّة ستنضم هذا العام لبرنامج ملائمة جهاز التعليم للقرن الواحد والعشرين، مؤكّدة بأنّ جميع المدارس الإبتدائيّة في لواء الشمال قد دمجت في هذا البرنامج الهام منذ بداية تطبيقه عام 2011، والذي يهدف في أساسه الى تطوير الحوسبة والإتّصال في جهاز التعليم" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة