الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

عزيزتي: الرقص بأنواعه يحسن توازن الجسم

كل العرب
نُشر: 25/02/13 20:53,  حُتلن: 14:39

إنجاز تغييرات في الارتكازات الدينامية والتحركات وفق إيقاع معين يجبر العظم على الاستجابة

لتقوية الكتلة العظمية في الجسم، لا شيء أفضل من النشاطات الرياضية التي تحسن التوازن وتجعل الجسم يصطدم بالأرض. ويمكن أيضا التوجه للرقص والخيار واسع جداً: رقص كلاسيكي، رقص صالونات (سالسا، تانغو، فالس) أو رقص اللياقة البدنية... كل هذه الأنواع من الرقص تحفز الإنتاج العظمي.


صورة توضيحية

فإنجاز تغييرات في الارتكازات الدينامية والتحركات وفق إيقاع معين يجبر العظم على الاستجابة. إذا شعرت أنك تتمتعين بلياقة بدنية، يمكنك زيادة قوة التمارين. جربي الرقص الأفريقي الذي ينطوي على الكثير من القفز والضغط على القدمين... جربي أيضاً القفز فوق الحبل، ورياضات الكرة (مثل كرة السلة أو كرة المضرب أو كرة القدم) لأن هذه الأنواع من الرياضة تحرك أقساماً عدة من الهيكل العظمي (مثل الأعضاء العلوية).

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة