الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

اكثر من 10 آلاف شخص في تشييع جثمان الأسير الشهيد جرادات في سعير

كل العرب
نُشر: 25/02/13 07:30,  حُتلن: 15:48

الجيش الاسرائيلي سلم مساء امس الاحد لطواقم الهلال الاحمر الفلسطيني جثمان الشهيد عرفات جرادات على معبر ترقوميا حيث تم نقله الى المستشفى الاهلي في الخليل

الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في صفوفه في مناطق الضفة الغربية وبالذات في منطقة الخليل تحسبا لخروج تظاهرات متزامنة مع تشييع جثمان الشهيد عرفات جرادات


شارك آلاف المواطنين في تشييع جثمان الشهيد الأسير عرفات جرادات في بلدة سعير شرق الخليل، وسط إجراءات عسكرية مشددة تفرضها قوات الجيش الإسرائيلي في محافظة الخليل وبشكل خاص على مداخل سعير والبلدات والقرى المجاورة. وأفاد مراسل وكالة معا الاخبارية الفلسطينية أن جثمان الشهيد نقل في موكب عسكري من مستشفى الأهلي في مدينة الخليل إلى مسقط رأسه في بلدة سعير، وأطلق مسلحون من كتائب الأقصى النار تحية للشهيد عند وصوله الى بلدته.

 

فيديو للحظة وصول جثمان الشهيد عرفات جرادات الى مدينة الخليل



وسادت مشاعر الحزن والغضب الأهالي أثناء مشاركتهم في وداع الشهيد الذي وصل محمولا على اكتاف المشيعين إلى منزل عائلته، حيث تعرضت والدته وزوجته والعديد من أفراد أسرته للإغماء اثناء وداع الشهيد. وأدى المشيعون الصلاة على الشهيد أمام منزله ومن ثم نقل في جنازة عسكرية إلى مقبرة شهداء سعير ليوارى الثرى. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشخصيات الوطنية والنواب وقادة الفصائل شاركوا في تشييع الجثمان، وقدرت مصادر إعلامية عدد المشاركين باكثر من 10 آلاف مشيّع. وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد اغلقت شارع (60) الالتفافي بالقرب من كفار عتسيون وصولا الى مدخل الخليل الشرقي وذلك اثناء نقل جثمان الشهيد جرادات من الخليل الى بلدة سعير. وشهد مفرق بيت عينون ومخيم العروب بالقرب من الخليل مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي اسفرت عن اصابة العديد من المواطنين بالاختناق اثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
هذا ورفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في صفوفه في مناطق الضفة الغربية وبالذات في منطقة الخليل، تحسبا لخروج تظاهرات متزامنة مع تشييع جثمان الشهيد عرفات جرادات اليوم الاثنين في بلدة سعير شرق مدينة الخليل. وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الاسرائيلي كثّف من تواجده العسكري في منطقة الخليل وعلى مداخل بلدة سعير، كذلك في المناطق التي تشهد تظاهرات مثل بيت أمر والعروب تحسبا لاندلاع تظاهرات بعد تشيع الشهيد عرفات. وفي ذات الوقت نشر الجيش مزيدا من قواته في مختلف مناطق الضفة الغربية، وجرى توزيع مزيد من وسائل تفريق المظاهرات على الجنود.


الشهيد عرفات جرادات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY