الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

قادة جيش وشخصيات سياسية لنتنياهو: ساعدوا المصابين في سوريا

كل العرب
نُشر: 24/02/13 11:45,  حُتلن: 14:04

أبرز ما جاء في الرسالة:
سياسة دولة اسرائيل الرافضة للتدخل بمجريات الأحداث في سوريا مقبولة علينا بدون شك، ولكن تقديم مساعدات انسانية هو أمر مفروض علينا ومهم للغاية

نطلب منكم إقامة مستشفى ميداني على الحدود لتقديم العلاج اللازم للمصابين السوريين وإنقاذهم من الموت

نقف أمام فرصة نادرة ولا تعوض لإثبات مدى انسانيتنا الأخلاقية التي يمكن ان تحقق التغيير الايجابي في مستقبل العلاقات مع سوريا، دعونا نستغل تلك الفرصة من أجل مستقبلنا مع جيراننا

قالت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم ان عددًا من الشخصيات السياسية الاسرائيلية من بينها قادة جيش من قوات الإحتياط أصدروا مؤخرًا رسالة عاجلة أبرقوها الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن المنتهية ولايته ايهود براك، مطالبين اياهما بتقديم المساعدات الانسانية للمصابين في سوريا. وبرز من بين الموقعين على الرسالة رئيس الدولة السابق يتسحاق نافون وآخرون.



وتساءل مرسلو البرقية أنه هل من الصواب ان نقف مكتوفي الأيدي في الوقت الذي يقتل فيه الآلاف؟!. في حين اقترحوا إقامة مستشفى ميداني على الحدود مع سوريا.

رفض للمجازر
وجاء في الرسالة حسب صحيفة هآرتس:"ان المواطنين في اسرائيل يراقبون عن كثب ما يحدث في سوريا، ويقفون مذهولين أمام المجازر التي يرتكبها نظام الأسد بحق المدنيين، ويتساءلون: هل ما حدث في دول عربية أخرى من انتفاضات جماهيرية، تبرر الصمت القاتم إزاء تواصل الذبح الذي يتعرض له عشرات آلاف المواطنين الأبرياء بينهم اطفال ومسنين الذين يسقطون ضحية القتل العشوائي؟".

مساعدات انسانية
وجاء ايضًا:"ان سياسة دولة اسرائيل الرافضة للتدخل بمجريات الأحداث في سوريا مقبولة علينا بدون شك، ولكن تقديم مساعدات انسانية هو أمر مفروض علينا ومهم للغاية وعليه نطلب منكم إقامة مستشفى ميداني على الحدود لتقديم العلاج اللازم للمصابين السوريين وإنقاذهم من الموت، وان مثل هذا الأمر قد يؤدي الى تغيير جذري إيجابي في نظرة السوريين ازاء دولة اسرائيل".

فرصة لا تعوض
وأختتم المرسلون برقيتهم لرئيس الوزراء:"نقف أمام فرصة نادرة ولا تعوض لإثبات مدى انسانيتنا الأخلاقية التي يمكن ان تحقق التغيير الايجابي في مستقبل العلاقات مع سوريا، دعونا نستغل تلك الفرصة من أجل مستقبلنا مع جيراننا".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY