الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

ليتسمان يلخص عمله في الحكومة المنتهية: نجحنا بتطببيق العديد من المشاريع

كل العرب
نُشر: 21/02/13 18:49,  حُتلن: 19:12

الراب يعقوب ليتسمان:

لأول مرة وبعد عمل 17 عاما من المحاولات الفاشلة نجحنا في المصادقة على الإصلاحات في جهاز الصحة النفسية بقرار من الحكومة

مع إستلامي منصب نائب وزير الصحة رأيت أن الكثير من المواطنين يُضطرون للتخلي عن خدمات الصحة الضرورية بسبب الصعوبات الإقتصادية

من بين الأمور التي قمنا بتنفيذها كانت علاج للأسنان للأطفال دون سن 12 وإتفاقية ثلاثية يتم بموجبها إضافات تقنية وتكنولوجية بقيمة 900 مليون شيكل لثلاث سنوات وإدخال الأدوات الضرورية

عمم الناطق بلسان الكنيست بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في دورة الكنيست الأخيرة نجحنا في تطبيق العديد من الأمور والمشاريع، بهذه الكلمات إستهل نائب وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان خطابه في جلسة الكنيست التي عقدت يوم الأربعاء وقام فيها بتخليص عمل الوزارة في الحكومة المنتهية. "من بين الأمور التي قمنا بتنفيذها كانت علاج للأسنان للأطفال دون سن 12، إتفاقية ثلاثية يتم بموجبها إضافات تقنية وتكنولوجية بقيمة 900 مليون شيكل لثلاث سنوات، إدخال الأدوات الضرورية والمهمة لإنقاذ حياة المرضى الى سلة الأدوية في السنوات الـ 3 الأخيرة، الجدير بذكره أن سلة الأدوية في البلاد هي السلة الأكبر والأكثر شمولية في العالم".

إصلاحات في جهاز الصحة
وتابع البيان: "وأضاف ليتسمان: "لأول مرة، وبعد عمل 17 عاما من المحاولات الفاشلة نجحنا في المصادقة على الإصلاحات في جهاز الصحة النفسية بقرار من الحكومة، قمنا بنشر إمتحانات دعم لصناديق المرضى من أجل تطوير بدائل للعلاج في المستشفيات، تحسين جودة علاج القصور في القلب، إعادة تأهيل مرضى الرئة المزمنة. وتحدث الراب يعقوب ليتسمان عن أكثر المواضيع أهمية بالنسبة وهو موضوع مشاركة المواطنين في الدفع، وقال: مع إستلامي منصب نائب وزير الصحة رأيت أن الكثير من المواطنين يُضطرون للتخلي عن خدمات الصحة الضرورية بسبب الصعوبات الإقتصادية. وضعت هذا الموضوع نصب عيني خلال عملي، وقمت بإلغاء موضوع دفع المواطنين في عيادات الأطفال".

تقليص عدم المساواة
وأضاف البيان: "وتابع ليتسمان: عملنا كثيرا من أجل تقليص عدم المساواة في الجهاز الصحي بين المركز والأرياف، وضعنا أمام هيئة الكنيست قانون تبرع بالبويضة. وأشير الى إتفاقيات دولية حول التعاون وتعزيز العلاقات الدولية مع بعض الدول من بينها الصين. وردا على سؤال عضو الكنيست بنينا تامانو شاتا حول النساء من أصل أثيوبي اللواتي تعرضن لعملية حقن لمنع الحمل حسبما جاء في تقرير الصحافية جال جباي، قال نائب الوزير: أنا شخصيا لم أكن على علم بالموضوع، أرى في هذا الموضوع خطورة قصوى. وتسائل عضو الكنيست أرئيل مرغليت حول الفرق في متوسط العمر بين المركز والمناطق الهامشية، وكان رد نائب الوزير أن المعطيات الأخيرة أظهرت أن هناك إنخفاض في الفرق في متوسط العمر وأن الفرق في متوسط العمر في هذه الأيام هو 3-4 سنوات، وأي فرق أكثر من هذا هو أمر رهيب. وأضاف ليتسمان: كي نتمكن من تقليص الفارق قمنا بإفتتاح عيادة طوارئ وعيادات أخرى في المناطق الهامشية ومنح بمئات آلاف الشواقل للأطباء لكي ينتقلوا للعمل وللعيش في المناطق الهامشية" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY