الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

أنباء عن إصابة نايف حواتمة وقتلى وجرحى بانفجار قرب مقر البعث في دمشق

كل العرب- تصوير:
نُشر: 21/02/13 12:28,  حُتلن: 17:37

 قناة "الاخبارية السورية":

التفجير الارهابي الذي وقع على اطراف حي المزرعة في دمشق اسفر عن سقوط شهداء وجرحى

المرصد السوري:

انفجار سيارة مفخخة في منطقة المزرعة امام حاجز للقوات النظامية بالقرب من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سورية

مصادر:

حواتمة اصيب بخدوش في الجبهة واليد اثر تحطم الزجاج والاثاث داخل المقر الواقع في شارع بغداد بالأزبكية

 أصيب نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بجروح طفيفة نتيجة الانفجار الذي وقع بالقرب من مقر الجبهة في دمشق الخميس 21 فبراير/ شباط. وأكد خالد عطا سكرتير اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية من داخل مقر الديمقراطية في دمشق لـوكالة " معا" إن "حواتمة اصيب بخدوش في الجبهة واليد اثر تحطم الزجاج والاثاث داخل المقر الواقع في شارع بغداد بالأزبكية وأن الأمين العام نقل الى منزله دون الحاجة إلى نقله للعلاج". وأشار عطا إلى أن المقر تضرر بسبب قوة الانفجار الذي وقع في منطقة المزرعة المجاورة، مما تسبب بخلع بعض الأبواب والنوافذ وتضرر الأثاث دون أن يتسبب بإصابة أي من العاملين في المقر.

تسبب انفجار السيارة المفخخة الذي وقع اليوم الخميس قرب مقر حزب البعث في وسط دمشق بسقوط قتلى وجرحى، بحسب ما ذكر التلفزيون السوري والمرصد السوري لحقوق الانسان. وقالت قناة "الاخبارية السورية" في شريط اخباري عاجل إن "التفجير الارهابي الذي وقع على اطراف حي المزرعة في دمشق اسفر عن سقوط شهداء وجرحى". وأوضح أن بين الجرحى عدد من الأطفال، لان الانفجار وقع بالقرب من مدرسة.

قتلى وجرحى
وذكر المرصد من جهته في بيان له بأن  "قتلى وجرحى سقطوا اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة المزرعة امام حاجز للقوات النظامية بالقرب من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سورية". كما اشار الى وقوع اضرار مادية كبيرة ومشاهدة "سيارات محطمة على بعد اكثر 300 متر من مكان الانفجار".

إنفجار سيارة مفخخة
وكانت صحفية في وكالة فرانس برس نقلت عن عنصر أمني في محيط مكان الانفجار أن "سيارة مفخخة انفجرت في ساحة 16 تشرين قرب جامع الايمان"، مشيرة الى وجود مقر لحزب البعث في المكان. واضافت أن"سحابات من الدخان الاسود غطت اثر الانفجار سماء العاصمة"، فيما اقفلت القوى الامنية كل الطرق المؤدية الى مكان الانفجار. وكان في الامكان سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف. كما سمعت رشقات من اسلحة رشاشة.


نايف حواتمة- تصوير: Getty Images

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY