الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

المنافسة في العمل:لتكن دافعاً للنجاح والتقدم لا لشن الحروب في المكتب

كل العرب
نُشر: 21/02/13 08:24,  حُتلن: 08:39

مصلحة العمل تفيد للحفاظ على روح التعاون والشراكة لتقديم الأفضل فيما يصب بمصلحة العمل وعليكم التحلي بالصبر فهو من شيم الموظف الناجح والمتفائلين المصرين على تحقيق هدفهم

من الطبيعي أن تكون هناك منافسة قوية ودائمة في العمل بين الزملاء، ولكن عليكم أن تعرفوا كيف تتعاملون معها، لذلك عليكم دائماً اتباع الخطوات المهمة في التعامل مع الجو التنافسي في العمل للحفاظ على اجواء هادئة دون مشاحنات او غيرة. 


صورة توضيحية- تصوير: Thinkstock

عليكم الالتزام بأخلاق العمل مهما حدث، وأن تدركوا أن التنافس شيء لا بد منه وهو أمر صحي لذلك عليكم مراعاة أداب العمل وعدم مخالفتها مهما كانت الأسباب والتركّيز على ما نقوم به بدلاً من مراقبة ما يفعله الزملاء في العمل، وتقييمهم. والقيام بالحرص على تقوية الأداء والنجاح، فذلك سيساعدكم على التقدم أكثر من اضاعة الوقت في مراقبة الزملاء.


الصبر من شيم الموظف الناجح
في نهاية المطاف عليكم دائماً ادراك الهدف الذي تسعون اليه، فينبغي أن يكون أداؤكم مميزاً لتفيدوا أنفسكم، والشركة التي تعملون بها، وعليكم دائماً التفكير بمصلحة العمل والحفاظ على روح التعاون والشراكة، لتقديم الأفضل فيما يصب بمصلحة العمل، وعليكم التحلي ب
الصبر، فهو من شيم الموظف الناجح، والمتفائلين المصرين على تحقيق هدفهم، فاصبروا اذا كان هدفكم النجاح والتقدم مهما حدث معكم في العمل، واجعلوا هدفكم نصب عينيكم دائماً. وابحثوا عن الدوافع، واجعلوا من هذا التنافس دافعاً لتبدعوا أكثر لا لشن الحروب في المكتب.

مقالات متعلقة