الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

مكافحة المخدرات والكحول: فعاليات توعوية لطلاب مجد الكروم

من أمين بشير
نُشر: 20/02/13 21:02,  حُتلن: 21:31

مدير المدرسة المربي نايف فرحات:

اعتبر ان النشاط كان ناجحاً وأثني على الجدية التي تحلى بها الطلاب والشكر للهيئة التدرسية

النشاط هدف لتحذير أبناء الشبيبة من آفة المخدرات والكحول ومخاطر ارتفاع نسبة متعاطي الكحول والمخدرات بشكل خطير وانعكاسات ذلك السلبية على المجتمع وأن المدرسة الثانوية تكرس جل نشاطها في التوعية الصحيحة من مختلف المخاطر


شارك طلاب صفوف الحادي عشر في المدرسة الثانوية في مجد الكروم، في فعاليات مكافحة المخدرات والكحول والادمان، بالتعاون بين المدرسة الثانوية، مركز الشبيبة في القرية، قسم الاستشارة في المدرسة، والشرطة الجماهيرية. وقد شهد اليوم مشاركة فعالة من قبل الطلاب، الذين اثنوا على جهود المدرسة في تقديم كل سبل التوعية من كافة المخاطر التي من الممكن ان تحدّق بجيل الشبيبة.



وشمل النشاط خمس محطات لطلاب الحوادي عشر، هي "نظارات الكحول" من خلالها يعيش الطالب حالة وهمية من أنه تحت تأثير الكحول وعجزه عن القيام بفعاليات بسيطة جراء ذلك، و"مدمن نظيف"، إذ يقوم مدمن سابق بحكاية تجربته مع الكحول والمخدرات التي تسببت له في السابق بهدم الذات والجسم. أما المحطة الثالثة فشملت مشاهدة فيلم عن المخدرات، والمحطة الرابعة تضمنت محاضرة وعرض لعينات حقيقة من المخدرات امام الطلاب، والمحطة الاخيرة كانت عبارة عن عرض للأفلام القصيرة الرابحة في مهرجان لجنة الطلاب القطرية وسلطة مكافحة السموم والمخدرات، من ضمنها الفيلم الحائز على المركز الاول في اسرائيل من انتاج مركز الشبيبة في مجد الكروم واخراج احمد خلايلة.  وقد أشرف على هذه المحطات أحمد خلايلة وأحمد بكري، يعقوب مرعي.

النشاطات التوعوية
وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي نايف فرحات قال: "اعتبر ان النشاط كان ناجحاً، وأثني على الجدية التي تحلى بها الطلاب، والشكر للهيئة التدرسية، فان النشاط جاء ليحذر أبناء الشبيبة من آفة المخدرات والكحول ومخاطر ارتفاع نسبة متعاطي الكحول والمخدرات بشكل خطير (12 في المئة في أوساط العرب)، وانعكاسات ذلك السلبية على المجتمع. وأن المدرسة الثانوية تكرس جل نشاطها في التوعية الصحيحة من مختلف المخاطر".

 

مقالات متعلقة