أخبارNews & Politics

طمرة: محاضرة قيمة حول كيفية الوقاية من الانزلاقات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طمرة: محاضرة قيمة حول كيفية الوقاية من الانزلاقات وآثاراها لدى المسنين

لبت الممرضة إكمال إبداح دعوة ادارة الجمعية من اجل المسن في مدينة طمرة والقت محاضرة قيمة حول كيفية الوقاية من الانزلاقات وأثاراها لدى شريحة المسنين. حضر المحاضرة رئيس الجمعية احمد شقير والطاقم العامل في بيت المسن وقد تطرقت الممرضة إبداح ال

الممرضة إكمال إبداح تطرقت الى امكانية الانزلاق اثناء وجود المسن في الحمام للاستحمام واهمية وجود جرس الطوارئ لدى المسن حيث اذا وقع المسن يمكن ان يتعرض لكسر في فخذه او اضرار اخرى


لبت الممرضة إكمال إبداح دعوة ادارة الجمعية من اجل المسن في مدينة طمرة والقت محاضرة قيمة حول كيفية الوقاية من الانزلاقات وأثاراها لدى شريحة المسنين. حضر المحاضرة رئيس الجمعية احمد شقير والطاقم العامل في بيت المسن وقد تطرقت الممرضة إبداح الى عدة امراض تهاجم المسنين منها امراض العيون والسمع وضغط الدم والسكري وأمراض اخرى.

 

وتطرقت كذلك الى امكانية الانزلاق اثناء وجود المسن في الحمام للاستحمام واهمية وجود جرس الطوارئ لدى المسن حيث اذا وقع المسن يمكن ان يتعرض لكسر في فخذه او اضرار اخرى وأكدت الممرضة اهمية الاهتمام بأن لا نقع ارضا ً في الحمامات وعلينا ان لا نخجل في ان نحمل عكازا ً نتوكأ عليها في مشينا ثم تطرقت الى الأدوية التي يجب ان نتناولها صباحا ً ومساءا ً والى اهمية المشي لمدة 20 دقيقة في اليوم الواحد. ثم ركزت على الإضاءة الكافية التي يجب ان تتوفر في البيت ثم علينا الجلوس ارضا ً إذا ما شعرنا بالدوار.

توجيه أسئلة
هذا وكان رئيس الجمعية احمد شقير استقبل الممرضة إبداح ورحب بها أجمل ترحيب ثم طلب الى المسنين والمسنات الاستماع لها ولمحاضرتها حيث أنها ربما يستفيد منها كافة المسنين ثم قام بتقديم الشكر للمرضة إبداح في نهاية المحاضرة. وبعد ان استمتع المسنون والمسنات للاستماع للمحاضرة قاموا بتوجيه الاسئلة حيث اجابتهم على كافة التساؤلات وشكروها على ما قدمته من امور هامة جدا في حياتهم اليومية، وفي النهاية استعدت الممرضة ان تأتي الى بيت المسن ثانية ً وثالثة ً لتقديم محاضرات اخرى حول امراض اخرى وطرق مقاومتها.

كلمات دلالية
الاخوة كفرمندا يواصل حصد النقاط بفوز كبير على طمرة