الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

شفاعمرو: الكاتب سلمان ناطور في ضيافة طلاب الشاملة "ب"

سعيد عثمان -
نُشر: 19/02/13 12:44,  حُتلن: 12:48

تحدث الكاتب سلمان ناطور عن موضوع " الذاكرة" والتي عبر عنها في مؤلفاته من خلال لقاءات مع الجيل الذي عاصر النكبة ويحمل حكايات يومية عن الحياة

شارك عشرات الطلاب من المدرسة الشاملة "ب" في شفاعمرو، في اللقاء المميز مع الكاتب سلمان ناطور، من خلال نشاطات السلة الثقافية في دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو، في قاعة دار الثقافة لطلاب صفوف العاشر والثاني عشر. وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية مركز السلة الثقافية الصحفي حسين الشاعر مرحباً بالكاتب، وأشار لأهمية المشاركة في اللقاءات الأدبية والثقافية.

 

ثم تحدث الكاتب سلمان ناطور عن موضوع " الذاكرة" والتي عبر عنها في مؤلفاته من خلال لقاءات مع الجيل الذي عاصر النكبة ويحمل حكايات يومية عن الحياة. كما تحدث عن شخصيات وأناس عاديين تأثر بهم عبر رحلته مع الذاكرة، وشدد على الترابط الأسري في ظل التطور والعولمة التي أبعدت الفرد عن ذاته. ودعا للعودة الى هذه الذاكرة وصيانتها والى التراث الثقافي والحضاري للعرب بشكل عام وللشعب الفلسطيني بشكل خاص. واختتم لقاءه بالتحدث عن سيرته الأدبية الطويلة مع الكتابة من خلال محاولة إعادة الجذور التاريخية والنسيج الاجتماعي للجيل الحالي والقادم.

مقالات متعلقة