الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

غطاس يستجوب وزير الداخلية حول كارثة الخارطة الهيكلية الجديدة لمدينة الطيبة

كل العرب
نُشر: 19/02/13 09:11,  حُتلن: 10:13

النائب الدكتور غطاس عبر عن قناعته بأن العمل الجماهيري والشعبي سوية مع العمل البرلماني سيجنب مدينة الطيبة كارثة الخارطة الهيكلية الجديدة

غطاس أعرب عن عزمه على بدء متابعة القضية بشكل فوري من خلال الكنيست ولجانها المختصة. وشدد على ضرورة مواصلة العمل والنضال الشعبي والتنسيق الكامل مع العمل البرلماني

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب باسل غطاس، جاء فيه مايلي: " وجه النائب الدكتور باسل غطاس (التجمع) سؤالا محرجا لوزير الداخلية بعد تقديم تقريره لأعضاء الكنيست بشأن موقفه وشعوره"لو قام وزير الداخلية بتغيير حدود البلدية حيث يسكن وفجأة وجد نفسه وبيته والحي الذي يسكن به يتبع مثلا دير الأسد أو مجد الكروم بدل كرميئيل أو اذا كان في نتانيا ووجد نفسه يتبع لطولكرم أو لمنطقة خارج الخط الأحضر ؟؟".


واضاف البيان: " وأضاف النائب الدكتور باسل غطاس: "ان هذا ما فعله الوزير ووزارته في مدينة الطيبة حيث ينوون إخراج حي سكني كامل موجود داخل الخارطة الهيكلية وفيه خرائط تفصيلية ورخص بناء, الى خارج حدود المدينة واتباعه الى منطقة أيوش (خارج الخط الأخضر) وكذلك جزء من منطقة صناعية موجودة ومرخصة يخرجه من حدود المدينة ويضمه الى المجلس الاقليمي جنوب الشارون، ولقد تملص الوزير من الاجابة العينية بشرح سياسة الوزارة العامة عن تعيين لجان لفحص الحدود بين السلطات المحلية المختلفة".

زيارة المنطقة الصناعية
واختتم البيان: " هذا وكان النائب د. باسل غطاس قد زار مدينة الطيبة، يوم الخميس الماضي ، حيث اجتمع إلى مهندس البلدية خالد جبالي واطلع على المخطط الهيكلي الجديد ( ط ب/ 3400) وعلى كل المخاطر الكامنة به. كما وقام بزيارة المنطقة الصناعية مع أعضاء من اللجنة الشعبية والتقى مع عدد من أصحاب المصالح والمصانع وجال في المنطقة المنوي نزعها من حدود المدينة، كما وانتقلت المجموعة إلى مستوطنة "تسور يتسحاك" المحاذية للمدينة والمنطقة الصناعية من الجنوب وعاينوا عن قرب الفرق الشاسع في كل ما يتعلق بالبنى التحتية والتطوير.  وقد عبر النائب الدكتور غطاس عن قناعته بأن العمل الجماهيري والشعبي سوية مع العمل البرلماني سيجنب مدينة الطيبة كارثة الخارطة الهيكلية الجديدة.  وأعرب عن عزمه على بدء متابعة القضية بشكل فوري من خلال الكنيست ولجانها المختصة. وشدد على ضرورة مواصلة العمل والنضال الشعبي والتنسيق الكامل مع العمل البرلماني". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY