الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

الجديدة – المكر: أمسية ثقافية وأدبية وفنية بإمتياز بتنظيم لجنة أولياء الامور

أمين بشير -
نُشر: 18/02/13 12:59,  حُتلن: 19:41

خضر حسن رئيس رئيس لجنة أولياء أمو الطلاب في الجديدة – المكر:

هذه الأمسية عبارة عن بداية إنطلاقة لفعاليات أخرى قادمة فوحدها البرامج الثقافية تتيح لنا الفرصة للتعرف على العديد من المواهب الواعدة

كونوا تربة أخصب لتنموا النوايا الطيبة وتكبر نريدها أن تكبر لأجل أبنائنا نحن القاعدة..الأهل ..والإدارة .. والمعلمون وأبناؤنا هم رأس الهرم

هذه الأمسية عبارة عن بداية إنطلاقة لفعاليات أخرى قادمة فوحدها البرامج الثقافية تتيح لنا الفرصة للتعرف على العديد من المواهب الواعدة في مدارسنا وبلدتنا

نظمت لجنة أولياء أمور طلاب الجديدة – المكر المحلية والتي يرأسها خضر حسن في بناية المركز الجماهيري في البلدة وبحضور لافت للإنتباه من السياسيين ونخبة من رجال الأدب والفن وحشد من الطلاب وأهالي البلدة والمنطقة أمسية ثقافية فنية حافلة بالشعراء، والكتاب، والفقرات الفنية.



ومن بين الحضور كان رئيس المجلس المحلي محمد الشامي وأعضاء المجلس المحلي ومديري الأقسام ومديري المدارس ومدير وحدة الشبيبة ومدير المركز الثقافي البلدي والشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن، وممثلي جمهور وبحضور عضو الكنيست النائب مسعود غنايم، ومن رجال الأدب والتربية كان، د. بطرس دلة، الشاعر حنا إبراهيم، يعقوب حجازي، مدير مؤسسة الأسوار، الكاتب محمد علي سعيد، المفتش هاني موسى، والعديد من الضيوف.

مشاركة واسعة
هذا وشارك في برنامج الأمسية: الشعراء: معين شلبيه، نزيه حسون، سليمان دغش، أنوار سرحان، نخله أنطون، نسرين مبرشم، باسم مغربي، الكاتب والشاعر سلطان مي، الزجال شحاده خوري (أبو مروان)، والطفلان براء دوخي غنامه، ومحمد أحمد هواش. ويشار الى أن جوقة مدرسة النجاح، والفتاتان: عبير قسيس وسالي زحلاوي شاركوا في تقديم الفقرات الفنية الرائعة، في حين شارك الفنان العكي، سهيل فوده وفرقته المتألقة بفقرات غنائية مميزة بدأها بغنائه المميز المنبعث من أمواج بحر وأسوار عكا. عكا في حين تولى عرافة الحفل الصحفي والكاتب سليم سلامه.

مواهب واعدة
خضر حسن رئيس رئيس لجنة أولياء أمو الطلاب في الجديدة – المكر أكد من خلال كلمته الترحيبية: "إن هذه الأمسية عبارة عن بداية إنطلاقة لفعاليات أخرى قادمة، فوحدها البرامج الثقافية تتيح لنا الفرصة للتعرف على العديد من المواهب الواعدة، في مدارسنا وبلدتنا، وحدها هذه البرامج، تجمعنا تحت سقف واحد، سقف الأفق الإبداعي". وأضاف: "كونوا تربة أخصب لتنموا النوايا الطيبة وتكبر .. نريدها أن تكبر لأجل أبنائنا، نحن القاعدة .. الأهل .. والإدارة .. والمعلمون، وأبناؤنا هم رأس الهرم. بدأ بالسلام وبنفحة من نفحات المحبة التي تؤلّف بين قلوبنا جميعاً". وقال خضر حسن: "بإسمي وبأسم المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب أتقدّم بالشكر لكل من ساهم ودعم في إنجاح هذه الأمسية الشعرية والثقافية وأرحب أيضاً بكل من حضر هنا ليكلل نجاح هذه الأمسية بأنفاسهِ العَطِرة". وأردف قائلا: "هذه الأمسية عبارة عن بداية إنطلاقة لفعاليات أخرى قادمة، فوحدها البرامج الثقافية تتيح لنا الفرصة للتعرف على العديد من المواهب الواعدة في مدارسنا وبلدتنا. وحدها هذه البرامج تجمعنا تحت سقف واحد " سقف الأفق الإبداعي" الذي نستظل تحت ظله اليوم".

فعاليات وبرامج
وأضاف:"نبدأ الآن بنفحات شرقية لتكون هذه الأمسية بداية لنهاية العنف المستشري في قريتنا الحبيبة. الأمكنة هنا مُعدّة لكل ما هو جميل ورائع من فعاليات وبرامج ترفع إسم قريتنا جديدة - المكر عالياً لكن نحتاج إلى دعمكم المعنوي والدائم. كونوا تربة لغدٍ أخصب لتنمو النوايا الطيبة وتكبر. نريدها أن تكبر لأجل أبنائنا، نحن القاعدة، "الأهل والإدارة والمعلمون" وأبناؤنا هم رأس الهرم. لا نهمّش أبداً دور البيت ودور الأهل بدعم الثقافة والمسيرة التعليمية من أجل السير قُدماً لغد أفضل لأبنائنا. معاً يداً بيد نحاصر العنف بالأمسيات الثقافية ونخنق السموم بالبرامج الرياضية ونشل حركة اللاوعي بالحَثّ على دعم أبنائنا لإيصالهم إلى برّ الأمان. "الأب والمعلم هو الرُّبان " ".
وخلص بالقول: "ولدنا للعطاء فقط من أجل مستقبل أفضل ...وأتمنى أيضاً بأن يسود هذه البلدة الحبيبة بلدنا، كلنا بلا استثناء، السلام والمحبة والوئام ليستمتع كل فرد فيها بالإستقرار والهدوء والعيش الكريم.. " بحبك يا بلدي جديدة المكر " ".

مقالات متعلقة