الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

محمود صبح يُخرج للمسرح في بريطانيا

العرب
نُشر: 25/03/08 07:58

غادر البلاد متوجها الى بريطانيا الفنان محمود صبح بناءً على دعوة من مركز "آشا" للفنون المسرحية في اوكلاند غرب بريطانيا، وذلك للمشاركة في إخراج مسرحية مأخوذة عن قصص "الاخوان غريم" والتي سيقوم بإخراجها اربعة من المخرجين، اثنان من بريطانيا وهما: "ادريان لوكهير" و "الكساندر غوفير"، واثنان من إسرائيل وهما: محمود صبح ويعكوب أرنان وسيمكث الفنان صبح، قرابة الشهر هناك برفقة فرقة من الممثلين الشباب، طلاب فرع الدراما في مدرستي فالدورف هاردوف والمدرسة الشاملة "ج" على اسم "إبراهيم نمر حسين" في شفاعمرو. وتأتي هذه المسرحية ضمن برنامج تم اعداده والتخطيط له مسبقا.



ومن الجديد ذكره ان الشراكة في العمل المسرحي بين محمود صبح ويعكوف أرنان قد تمخضت عن فرع جديد لعلوم الدراما والمسرح في المدرسة الشاملة "ج" في شفاعمرو والتي تمتاز عن غيرها من المدارس بوجود هذا الفرع الذي تم ادخاله حديثا ضمن وحدات التعليم بمستوى خمس وحدات مصادق عليها من قبل وزارة المعارف. وبهذا تكون المدرسة الشاملة "ج" بإدارة الأستاذ جلال حمادي، ثاني مدرسة عربية تدمج علوم المسرح والدراما ضمن برنامجها التعليمي. ويمتاز هذا الفرع بأنه مشترك مع مدرسة يهودية، حيث يتلقى الطلاب علومهم باللغتين العربية والعبرية منها النظرية ومنها العملية ويتم التدريس في شفاعمرو وهاردوف على التناوب. ويقوم صبح بنفسه مع يعكوف ارنان وأوري شاني بتدريس مادة الدراما والمسرح وسيتقدم الطلاب لأول امتحانات البجروت العملية بهذا الموضوع في شهر ايار المقبل لطلاب الصفوف الحادية عشر.



وعلمنا عبر حديث هاتفي مع الفنان محمود صبح، أن المسرحية ستعرض باللغة الانجليزية عند عودتهم الى البلاد. ويضيف، انها التجربة الثانية من نوعها حيث تم بالسنة الماضية انتاج واخراج مسرحية مأخوذة عن قصص "الف ليلة وليلة" عرضها طلاب صفوف العاشرة وحضرها أكثر من ثلاثة آلاف مشاهد من شفاعمرو والمنطقة وشارك بافتتاح مهرجان القصص الدولي في هاردوف والذي تنظمه جمعية "باب الإنسان".
وعن مواعيد العروض، قال صبح: سنعلمكم فور وصولنا إلى البلاد ليتمكن الأهلين ورواد المسرح من التمتع بهذا الانتاج الضخم.
وسألنا محمود صبح عن شعوره بهذه التجربة، فقال: أنا سعيد بهذه التجربة الخاصة التي تضيف اللبنات الى المبنى الاجتماعي والثقافي في شفاعمرو علها ان تكون نواة لبناء مسرح جاد ومستقل في شفاعمرو تلك المدينة التواقة والذواقة لاشكال الفنون المختلفة.
وحول سؤالنا عن المشاريع المستقبلية أجاب: هنالك مفاجآت ضخمة ذات صلة وارتباط لما افعله هنا في بريطانيا سأعلن عنها فور حصولها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243441.56
BTC
0.52
CNY