الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

إنتبهي: الوجبات السريعة تسبب الربو للأطفال

كل العرب
نُشر: 16/02/13 15:09,  حُتلن: 07:41

باحثون:

السبب في ذلك قد يعود إلى المستويات العالية من الأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة في الوجبات السريعة مع وجود مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة في الفواكه

قالت دراسة حديثة أن هناك صلة وثيقة بين تناول الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر بالأسبوع تسبب الربو والأكزيما لدى الأطفال.


صورة توضيحية

قامت الدراسة بعمل إحصاء أسبوعي لتناول الأطفال الصغار الوجبات السريعة والتي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالربو الحاد لدى المراهقين بنسبة 39% وبحوالي بنسبة 27% لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من خمس إلى ست سنوات.

وقد ثبت أيضا أن النظام الغذائي غير الصحي بظهور الأكزيما والتهاب الأنف أو سيلان الأنف الذي يرافقه حكة في العيون، ومع ذلك وجد الباحثون أيضا أن تناول الفاكهة بصورة دائمة أسبوعية، قد تساعد على إنخفاض ظهور هذه الأعراض بنسبة 11% في المراهقين و14% في الأطفال.


ويؤكد الباحثون أن السبب في ذلك قد يعود إلى المستويات العالية من الأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة في الوجبات السريعة مع وجود مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة في الفواكه. وينصح الذي يعانون من الربو من تناول الكثير من الفواكه والأسماك أسبوعيا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة