الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

دير الاسد:المدرسة الابتدائية ج تشارك في تمرين الطوارئ القطري

كل العرب
نُشر: 16/02/13 13:42,  حُتلن: 14:41

التمرين نفذ بحذافيره بوعي تام وتعاون قيد السرعة والوقت المحدد لذلك فأنتقل الطلاب إلى الملاجئ ومكثوا مدة زمنية تقدر بساعة ونيف الساعة

مديرة المدرسة صفاء اسدي وجهت جزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح البرنامج من أعضاء الهيئة التدريسية وطاقم العاملين ومركزة ألامن في المدرسة

إستجابة لطلب القيادة الداخلية والدفاع المدني القطري تم الإشتراك في تمرين الاخلاء وفقا لأحداث قذائف وصواريخ في المدرسة الابتدائية "ج" في دير الاسد. وقد تم تنفيذ التمرين حسب تعليمات الهيئة العليا للدفاع والأمان في وزارة التربية والتعليم ووفقا لقواعد السلوك في حالات الطوارئ الذي من شأنه تعزيز الأمان وتحسين الأداء المطلوب عند الضرورة.
تنفيذ التمرين
ومن الجدير بالذكر أن التمرين نفذ بحذافيره بوعي تام وتعاون قيد السرعة والوقت المحدد، حيث إنتقل الطلاب إلى الملاجئ ومكثوا مدة زمنية تقدر بساعة ونيف . وبعد هذا تم الخروج إلى الساحة الرئيسية وهناك شاهد الطلاب معالجة موقف محتمل فيه الإصابات جرّاء رمي قذيفة في مشهد تمثيلي يحوي إصابات وتم علاجها من قبل الشرطة المتواجدة التي قامت بدورها في تعليل وتفسير للحدث التمثيلي بوجود ألاطفائية ورجالها وقد قاموا بدورهم في إطفاء الحريق والإسعاف الأولي الذي بدوره نقل المصابين بعد إجراء الإسعافات الأولية .وقد أعرب جميع الطلاب عن مشاعرهم قبل وأثناء وبعد والمدى البعيد للإستفادة من ذلك.
شكر وتقدير
وبدورها مديرة المدرسة صفاء اسدي وجهت جزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح البرنامج من أعضاء الهيئة التدريسية وطاقم العاملين ومركزة الأمن في المدرسة المربية تغريد ذباح وخصت بالذكر مفتش الامن والامان رفيق سعيد، رؤوف حرب ومالكه ليفي من طاقم الشرطة الجماهيرية وشرطة كرميئل، طاقم مركز حيان في دير الاسد وطاقم الانقاذ بقيادة رونين يوسف والعاملين معه من مركز الإطفائية كرميئل،متمنين السلام والحياة الهادئة للجميع. 

مقالات متعلقة