الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

رئيس شركة إنتل في إسرائيل يحل ضيفا على مدرسة البشائر وكلية سخنين

أمين بشير -
نُشر: 14/02/13 14:48,  حُتلن: 15:08

عقد جلسة عمل من أجل فحص إمكانيات دمج طلاب البشائر في مشاريع تقام تحت إشراف وإرشاد الشركة لخدمة مصلحة طلاب البشائر خاصة والوسط العربي عامة

قام رئيس شركة "إنتل" العالمية في إسرائيل ونائب رئيس الشركة بزيارة مدرسة البشائر الأهلية للعلوم وكلية سخنين يوم الثلاثاء الماضي. هذا وقد رافق الضيف كل من البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين، والدكتور مالك يوسف مدير المدرسة، حيث قام الضيف بإلقاء محاضرة لطلاب صفوف التواسع والعواشر والحوادي عشر، تضمنت "أهمية دراسة الطلاب للمواضيع العلمية والرياضيات، لأهمية هذه العلوم في دراسة الهندسة وعلم الحاسوب التي تمتّ بصلة مباشرة مع صناعة التكنولوجيا المتقدمة (Hitech)".


جانب من المشاركين بالمحاضرة

وتم التطرق في المحاضرة الى "إستعمال أشباه الموصلات مثل السيليكون في تصنيع الميكرومعالجات وأهميتها في تصنيع الحواسيب"، كما وتم عرض الكثير من الإبتكارات التي توصلت إليها الشركة في هذا المجال. وفي نهاية المحاضرة تم التحدث عن مواصفات مهندسي "إنتل"، وأهمية وجود القدرة على الإبداع والإبتكار والتنبؤ بما يمكن أن يحتاجه الإنسان في السنوات القادمة من أجل تطويره. وفي نهاية الزيارة عُقدت جلسة عمل بحضور كل من الطاقم الإداري للمدرسة، ممثلا بمدير المدرسة والبروفيسور محمود خليل، من أجل فحص إمكانيات دمج طلاب البشائر في مشاريع تقام تحت إشراف وإرشاد الشركة لخدمة مصلحة طلاب البشائر خاصة والوسط العربي عامة. وفي الختام قدّم كل من البروفيسور محمود خليل والدكتور مالك يوسف الشكر الجزيل للضيف على مبادرته لزيارة المدرسة.

 

مقالات متعلقة