الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

فعاليات غرس الأشجار في مولداه في الأطرش النقب

كل العرب
نُشر: 14/02/13 10:59,  حُتلن: 12:00

قام المعلمون والطلاب بالتعاون فيما بينهم لغرس الأشجار والورود في ساحة المدرسة وأروقتها

مدير المدرسة الأستاذ يونس الأطرش قدّم شكره وتقديره لكلّ من ساهم في الإعداد والتنفيذ لهذه الفعاليات من مركزين ومعلمين وطلاب

بقلوبٍ تملؤها المحبة وسواعد فتيّة وأنامل غضّة، مع إطلالة يومٍ مُشمسٍ نقيٍ تكاتف طلاب ومعلمو مدرسة مولداه في عرب الأطرش بالنقب خلال فعاليات يوم غرس الأشجار تحت شعار "زرعوا فأكلنا ونزرع فيأكلون". وقد شمل اليوم فعاليات داخل الصفوف، حيثُ قام مربو الصفوف بتمرير وحدات تعليمية مختلفة، حول الأشجار: فوائدها، مراحل إنباتها، أنواعها، طرق العناية بها.... بالإضافة إلى فعاليات إبداعية أثمر منتوجًا من ابتكار وإبداع الطلاب بإرشاد وتوجيهٍ من مربيهم بمجسّم رمزي للأشجار أو النباتات، والّذي تمّ عرضهُ في نهاية اليوم بمعرض خاص.




بعد ذلك قام المعلمون والطلاب بالتعاون فيما بينهم لغرس الأشجار والورود في ساحة المدرسة وأروقتها، وذلك بهدف ترسيخ حب الأرض والانتماء إلى بيئة خضراء في نفوس الطلاب، وقد أبدى الطلاب روح التعاون والحماسة بهدف تحسين البيئة المحيطة لمدرستهم خاصةً كونها مدرسة جديدة تمّ افتتاحها مع بداية العام الحالي.

أحضان الطبيعة

ومع انتهاء الطلاب والمعلمين من مهامهم داخل المدرسة، انطلقوا في أحضان الطبيعة بجولةٍ ترفيهية – تعليمية في المحيط القريب من المدرسة، وقد أنعشت الطبيعة الخضراء الجميع، وأدخلت الفرحة والابتسامة إلى قلوبهم.
وقد أشرف على إعداد هذه الفعاليات مركزة العلوم وسام صيداوي بالتعاون مع مركّز التربية الاجتماعية نواف الغزال، وقد أثنى كلٌ منهما على الجهود الجبّارة التي قام بها الطلاب والمعلمون.
أما مدير المدرسة الأستاذ يونس الأطرش فقد قدّم شكره وتقديره لكلّ من ساهم في الإعداد والتنفيذ لهذه الفعاليات من مركزين، معلمين وطلاب... بالإضافة إلى الضيوف الكرام من مديري مدارس ومعارف مختلفين، وبالأخصّ مفتش اللغة العربية د. أحمد العطاونة الذي شرّف المدرسة بزيارته لها خلال هذا اليوم.

مقالات متعلقة