الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

انضمام مدارس عين ماهل لبرنامج السلة الثقافية القطرية

كل العرب
نُشر: 12/02/13 15:13,  حُتلن: 17:53

رئيس المجلس احمد حبيب الله :

المشروع يهدف لتتويج المسيرة الثقافية والنشاطات لنلمس تغيير حقيقي لدى طلاب المدارس والإلتقاء والتعرف على الفنون والعروض المختلفة
 
التغيير الحاصل في السنوات الأخيرة ليس ولادة صدفة انما نتيجة رؤية وعمل على أرض الواقع وقد بدأنا في مشروع االيوم الطويل في المدارس الإبتدائية واليوم انضمام للسلة الثقافية وفي القريب سيتم تفعيل برامج تطويروقيادة الشباب وغيرها

استمراراً للنهضة التربوية التي تشهدها البلدة، تم امس الإثنين 11.02.2013 وبتنسيق مركز المشاريع التربوية محمد رجا حبيب الله (ابو داهش)  انضمام المجلس المحلي عين ماهل الى برنامج "السلة الثقافية القطرية" التي من خلالها سيتم إقامة عروضاً فنية وثقافية من قبل فنانين من الوسط العربي في مدارس البلدة ابتداء من الروضات الإلزامية حتى صفوف الثاني عشر.



وذلك عقد اجتماع في المجلس المحلي بهذا الخصوص بحضور رئيس المجلس احمد خالد حبيب الله، بعض مدراء المدارس، مسؤول وممثل الوسط العربي في البرنامج خضر شاما، مدير قسم المعارف عزمي حبيب الله، مركز ومنسق المشاريع التربوية محمد حبيب الله. افتتح رئيس المجلس ابو خالد مرحبا بالحضور وشرح عن" اهمية المشروع الهادف لتتويج المسيرة الثقافية والنشاطات، لنلمس تغيير حقيقي لدى طلاب المدارس والإلتقاء والتعرف على الفنون والعروض المختلفة . المجلس المحلي بدأ يهتم اكثر للمشاريع الثقافية بعد ان تفرغ من تنفيذ خطة الإشفاء وتسديد المستحقات والعجز المالي الذي شهده المجلس المحلي، لتمكنه في تجنيد الموارد والميزانيات الملائمة ليتسنى في الإشتراك في المشاريع الثقافية والتربوية . ان التغيير الحاصل في السنوات الأخيرة ليس ولادة صدفة انما نتيجة رؤية وعمل على أرض الواقع . وقد بدأنا في مشروع االيوم الطويل في المدارس الإبتدائية، واليوم انضمام للسلة الثقافية وفي القريب سيتم تفعيل برامج  تطويروقيادة الشباب وغيرها".
 
إيصال الطلاب بالمجتمع السليم
وتابع خضر شاما" البرنامج المموّل 55% من قبل وزارة المعارف و 45% ضمن اشتراك الطلاب تحت رعاية وتعهد المجلس المحلي، حيث يتوجب على كل طالب دفع رسوم الإشتراك 27 شيكل سنوياً وتتابعه الوزارة بمبلغ 33 شيكل حتى تصبح تكلفة كل طالب 60 شيكل سنوياً. في حالة تقصير في الرسوم من قبل الطالب لظروف قاهرة يلتزم المجلس المحلي بتغطية رسوم الإشتراك وذلك ضمن الإتفاقة التي وقعت بين المجلس المحلي وشركة المراكز الجماهيرية. وتقدم السلة الثقافية عروض فنية مختلفة منها عروض مسرحية، الدبكة الشعبية، الرقص، الفنون الشكليّة وغيرها . وهنالك عدة عروض لعدة فنانين مصادق عليها من قبل وزارة المعارف التي يتم اختيارها من قبل المدرسة. ويعتبر هذا البرنامج مكملاً للبرنامج المنهجي في المدرسة تحت سقف "اثراء الطالب" عبر آلية العروض بالتنسيق مع مركز التربية الإجتماعية . هنالك إمكانية لإقامة عروض مشتركة بين المدارس وإقامة عروض خاصة في مناسبات مختلفة منها حفل تخرج، عيد الأم وغيرها". وقد اهدى خضر شاما عرض سنوي خاص للمعلمين ولجان اولياء امور الطلاب لكل مدرسة الذي لا يشترط ان يقام في المدرسة، انما يتمكن في المركز الجماهيري ضمن رحلة مشتركة او وجبة غداء وغيرها. وفي الأخير تم وضع برنامج وتنسيق جلسات عمل لبدء تفعيل المشروع في الآونة القريبة بإذن الله، وقد بدء مدراء المدارس عن ارتياحهم ورضاهم في الإنضمام الى البرنامج ويعتبر دفعة قوية وهادفة في اقامة عروض بتكلفة زهيدة مما يسهل في تكثيف الفعاليات والعروض لغرس أفكار وأساليب تعامل طيبة تدل على أن طلابنا ذات صلة بالمجتمع الراقي والسليم.

مقالات متعلقة