الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

الإفراط في تناول الفواكه يتسبب بأضرار للكبد

كل العرب
نُشر: 12/02/13 08:34,  حُتلن: 08:37

الأخصائي التركي يحذر بعدم تناول الفواكه بعد وجبة العشاء منوهاً بأن الوقت الأنسب لتناولها بعد وجبتي الفطور والغداء

خلصت دراسة أجراها طبيب تركي الى انه من شأن الإفراط في تناول الفواكه ان يسفر عن أضرار للكبد، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر.


 

وأفاد الطبيب التركي الى ان التهام الفواكه بكميات أكثر من اللازم تجعل الكبد يتحول الى “مخزن لتجميع الزيوت”، الأمر الذي يؤدي الى تضاعف معدل الشحوم في هذا العضو الحيوي. وأضاف ان ذلك محفوف بخطر فقدان خلايا الكبد القدرة على “الإنسجام مع الإنسولين”، الأمر الذي ينتج عنه ازدياد في نسبة الكوليسترول، في حال استمر الحال على ما هو عليه. وينصح الطبيب بتناول 5 وجبات من الفواكه والخضار، مشدداً على أهمية ان تكون الخضروات هي المكون الأساس في هذه الوجبات، لاحتوائها على كميات أقل من السكر. ويحذر الأخصائي التركي بعدم تناول الفواكه بعد وجبة العشاء، منوهاً بأن الوقت الأنسب لتناولها بعد وجبتي الفطور والغداء، على ان يكون ذلك بفارق زمني لا يقل عن ساعتين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة