الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

كفرياسيف:يوم دراسي بعنوان التوجيه المهني لطلاب الثواني عشر لمدرسة يني

أمين بشير -
نُشر: 10/02/13 09:46,  حُتلن: 11:02

عرضت د. سميرة دله-عبيد خبرتها في مجال التمريض واهمية الاستمرار في التعليم لرفع شأن المجتمع وعرضت عليهم اسس النجاح والتفوق من خبرتها الذاتية

تخلل اللقاء حضور لكلية سخنين للهندسيين وللمعلمين وكلية شنكار للتصميم والكلية متعددة المواضيع وفي الفقرة الاخيرة وتم دعوة خريجي مدرسة يني الثانوية الذين يدرسون في الجامعات والكليات المختلفة في البلاد

عقد يوم أمس السبت في المكتبة العامة في كفرياسيف يوم دراسي بعنوان " التوجيه المهني" لطلاب الثواني عشر لمدرسة يني وذلك اختتاما لفعاليات مشروع التوجيه المهني الذي اعدته مستشارة المدرسة عنان توما – حزان ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة كميليا سعدة التي قالت"حرصا منا على مساعدة الطلاب في توجيههم وتوفير المعلومات القيمة والمتعددة للتعرف على المواضيع المختلفة المُدرسة في الجامعات والكليات وفرص العمل. ففي الفصل الاول قمنا بدعوة وفاء عبد الغني – مستشارة مهنية ومديرة مركز اتجاهات للتوجيه المهني حيث القت محاضرات حول التعليم العالي وفرص القبول والتسجيل للجامعات".

وتخلل اليوم الدراسي العديد من الفقرات الغنية بالمعلومات بدأت بافتتاح اليوم الدراسي بكلمة من مدير المدرسة بالترحيب والشكر للمدعوين، تلاها كلمة للمستشارة، بعد ذلك استمع الطلاب الى محاضرة من الاستاذ عمر مصاروة مدير العلاقات العامة في الوسط العربي في الجامعة المفتوحة شرح فيها اهمية التعليم العالي والامكانيات العديدة والمجالات الواسعة لاكمال السيرة المهنية كما ، وتخلل البرنامج ايضا عرض لامكانيات التعليم خارج البلاد من مركز دراوشة من قبل الاستاذ عنان دراوشة شرح فيها اهمية التعليم وامكانيات التعلم خارج البلاد كما وضح عن مشروع التعليم خارج البلاد مع الارتباط بكلية الطب في تل ابيب وبار ايلان (صفد) .

أسس النجاح والتفوق
بعد ذلك عرضت د. سميرة دله-عبيد خبرتها في مجال التمريض واهمية الاستمرار في التعليم لرفع شأن المجتمع وعرضت عليهم اسس النجاح والتفوق من خبرتها الذاتية كما حضر اليوم الدكتور ابراهيم بصل رئيس قسم اللغة العبرية في كلية اعداد المعلمين العرب وشرح عن طرق التسجيل والقبول للكلية.
هذا وتخلل اللقاء حضور لكلية سخنين للهندسيين وللمعلمين وكلية شنكار للتصميم والكلية متعددة المواضيع وفي الفقرة الاخيرة تم دعوة خريجي مدرسة يني الثانوية الذين يدرسون في الجامعات والكليات المختلفة في البلاد حيث لبوا الدعوة بكل سرور وجلسوا في محطات وتحدثوا مع الطلاب عن المواضيع التي يدرسونها وعن ابرز العوامل للقبول للموضوع والتعليم والتخصصات بكل موضوع ،فكان البرنامج حافل جدا ملئ بالمعلومات القيمة والمشوقة.
ووجهت الشكر لجميع الحضور د. سميرة الاستاذ عمر مصاروة د. ابراهيم بصل وكلية سخنين وكلية شنكار والاستاذ عنان دراوشةعلى تلبيتهم لدعوتنا ، مديره المكتبة العامة هيلانة فرنسيس ولكل من ساهم في انجاح هذا اليوم الدراسي من الخريجيين والمساعدين.

مقالات متعلقة