الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

التبريد والليزر أهم الطرق الصحية لعلاج حب الشباب

كل العرب
نُشر: 09/02/13 16:28,  حُتلن: 14:09

طريقة العلاج بالتبريد التي يتبعها استخدام حقن الكورتيزون في معظم الحالات تعتبر ثابتة وموثوقة لعلاج الجدرات والندبات الضخامية

تتسبب الندبات التي تظهر في أنحاء مختلفة من الجسم، في إحداث إزعاج للإنسان من الناحية النفسية، وآلامًا مختلفة من الناحية الصحية، حيث تحدث هذه المشكلات في منطقة الصدر أو أعلى عظم الكتف أو بشحمة الأذن، خاصًة في حالة تعرض الموضع الذي يتم خياطته من الجلد لإجهاد كبير.


وأكّد غيرد غاوغليتز من قسم الأمراض الجلدية والحساسية في جامعة ميونيخ الألمانية أنّ موضع الجسم الذي تظهر به ندبة، سيظل محتفظًا بها، ولا يتمكن المرء من محوها أبدًا، لكن من خلال العلاج اللاحق للندبات، يمكن تحقيق نتائج مرضية في معظم الحالات. أما طرق علاج الندبات، كما يلي:

العلاج بالليزر
حيث أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية في برلين، أنه يتم الاعتماد حاليًا على طريقة العلاج بالليزر والترددات الراديوية لإزالة الندبات من البشرة أو جعلها أكثر ليونة ونعومة. ويقول سفين فون سالدرين: "يعمل الليزر الذي لا يكشط البشرة على ضمور الأوعية الدموية الموجودة في الندبات، وهو ما يجعل هذه الزائد الجلدية تندمل بسرعة".
 
العلاج بالتبريد
إن طريقة العلاج بالتبريد التي يتبعها استخدام حقن الكورتيزون في معظم الحالات، تعتبر ثابتة وموثوقة لعلاج الجدرات والندبات الضخامية، وتجعل هذه الطريقة الأنسجة أكثر ليونة، ثم يمكن حقن المادة الفعالة بشكل أفضل. ومع ذلك ينصح طبيب الأمراض الجلدية المرضى بضرورة الاقتصار على الأطباء المتمرسين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في طريقة العلاج بالتبريد.

مقالات متعلقة