الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الطيبة: لافتات تطالب برحيل اللجنة المعينة..عودة:لن نرحل والشعارات لا تهزنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/02/13 11:14,  حُتلن: 15:11

اللافتات علقت بعد التداول في الخارطة الهيكلية الجديدة التي تهدف الى مصادرة 421 دونما من اراضي الطيبة

مجهولون يمزقون اللافتات التي علقت صباح اليوم على جميع مداخل البلدة الرئيسية ضد اللجنة المعينة والتي طالبت برحيل رئيسها فائق عودة

كتب على الشعارات:

من لا يدافع عن ارضه لا يدافع عن عرضه

الطيبة قالت قولها بدنا نحمي ارضها ويا بلدي بلد الكرام اطردي زمر اللئام

مدير عام بلدية الطيبة سامي تلاوي:

لا اعرف ما هو المقصود بهذه اللافتات حيث انه لم تكن لي أي صلة في موضوع تجهيز الخارطة الهيكلية

أنا كإبن لهذه البلدة حريص على مصالها ومصالح المواطنين وسنبذل كل ما بوسعنا لحل كل الاشكاليات في الخارطة الهيكلية

رئيس اللجنة المعينة فائق عودة:

هذه شعارات منحطة نابعة من اشخاص لا يفهمون وهي تعبر عن وضعية معينة في المنطقة الصناعية او الخارطة الهيكلية

يجب أن تعلم كل الجهات المسؤولة عن تلك الشعارات اننا لن نرحل وهذه الشعارات لن تهزنا ولا بأي شكل من الاشكال

من الآن فصاعدا لن نتعاون مع أي جهة والبلدية سوف تقوم بواجبها ونحن لسنا بحاجة لأي استشارات ولا من أي طرف

د. زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية:

لا علاقة للجنة الشعبية لا من قريب ولا من بعيد بتعليق اللافتات ضد اللجنة المعينة وهذا الأسلوب ليس من أسلوبنا ومن وقف وراء تعليقها، فليتحمل مسؤوليتها

استيقظ اهالي الطيبة صباح اليوم على شعارات علقت في جميع مداخل الطيبة ضد اللجنة المعينة والتي طالبت برحيل رئيسها فائق عودة ومدير عام البلدية سامي تلاوي ومهندس البلدية. وكتب على الشعارات: "من لا يدافع عن ارضه لا يدافع عن عرضه"، "الطيبة قالت قولها بدنا نحمي ارضها"، "يا بلدي بلد الكرام اطردي زمر اللئام"، "ارحل يا فائق عودة بلا عودة بلا عودة"، " يا مهندس البلدية وين راحت الحمية، ويا سامي تلاوي وين ضميرك ناوي..ارحل ارحل ارحل"، "طيبتنا وارضنا ووجودنا في خطر".


إحدى اللافتات اليوم في الطيبة

وجدير بالذكر أن هذه اللافتات تم تعليقها بعد التداول في الخارطة الهيكلية الجديدة التي تهدف الى مصادرة 421 دونما من اراضي الطيبة، بالإضافة البيوت التي ستكون مهددة بالهدم ومصادرة اراضي من المنطقة الصناعية، لا سيما أنه سيعقد عصر اليوم الجمعة اجتماع شعبي في المنطقة الصناعية كخطوة نضالية للدفاع عن الاراضي.

تعقيب مدير عام بلدية الطيبة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير عام بلدية الطيبة سامي تلاوي قال: "لا اعرف ما هو المقصود بهذه اللافتات، حيث انه لم تكن لي أي صلة في موضوع تجهيز الخارطة الهيكلية. هذه الشعارات علقت من قبل اشخاص لهم اهداف سياسية. ولا بد من الاشارة اننا على اتصال دائم مع اصحاب الاراض المتضررين، ومع كل الجهات حتى نقدم اعتراضنا على بنود كثيرة التي شملتها الخارطة، وانا كإبن لهذه البلدة حريص على مصالها ومصالح المواطنين، وسنبذل كل ما بوسعنا لحل كل الاشكاليات في الخارطة الهيكلية وغيرها من الأمور".


سامي تلاوي


تعقيب رئيس اللجنة المعينة فائق عودة
من جانبه، عقب رئيس اللجنة المعينة فائق عودة قائلا: "هذه مجرد شعارات منحطة نابعة من اشخاص لا يفهمون، وهي تعبر عن وضعية معينة في المنطقة الصناعية او الخارطة الهيكلية، مع العلم أن بلدية الطيبة قامت بكل الواجبات، لكن بما أن هنالك موجة انتخابات قريبة لبلدية الطيبة فهنالك من يسعون لخدمة مصالحهم الشخصية وهذا ليس غريبا، لكنني اقول لهم إنهم لم يصلوا الى الهدف، والبلدية ليست الهدف في هذه القضية".

الخارطة الهيكلية
وتابع عودة قائلا:" الخارطة الهيكلية تم تحضيرها منذ عام 2005، فأين كانت هذه التيارات في ذلك الوقت؟ لماذا لم يكن أي تحرك؟ من هنا اقول إننا نعلم بحقوق اهالي الطيبة، ولنا الحصة الكبيرة في تقديم الاعتراض على الخارطة، بناء على بند (106 ب)، ويجب أن تعلم كل الجهات المسؤولة عن تلك الشعارات اننا لن نرحل وهذه الشعارات لن تهزنا ولا بأي شكل من الاشكال".

لن نتعاون مع أي جهة
وأضاف: " نحن من اخلصنا لمدينة الطيبة، وخضنا معارك مع الوزارة من أجل مصالح الطيبة. ما يجري من تعليق شعارات وخطوات ضد البلدية ما هي الى غبار وخرافات فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع، وخسارة على الوقت. سبق وتعاونا مع كل الجهات في موضوع الخارطة الهيكلية، لكن من الآن فصاعدا لن نتعاون مع أي جهة، والبلدية سوف تقوم بواجبها، ونحن لسنا بحاجة لأي استشارات ولا من أي طرف" كما قال فائق عودة. 


فائق عودة

مجهولون يمزقون لافتات اللجنة الشعبية
وفوجئت اللجنة الشعبية وأصحاب الاراضي المتضررين في مدينة الطيبة من قيام مجهولين بتمزيق اللافتات التي علقت صباح اليوم على جميع مداخل البلدة الرئيسية ضد اللجنة المعينة، والتي طالبت برحيل رئيسها فائق عودة ومدير عام البلدية سامي تلاوي، بسبب الخارطة الهيكلية التي تهدد مصادرة مئات الدونمات من اراضي الطيبة وتهديد مئات البيوت بالهدم.
وأعرب اصحاب الاراضي المتضررين عن استنكارهم الشديد من هذه الاعمال، واكدوا أنهم سيعيدوا تعليق اللافتات مرة أخرى، وأن هذه التصرفات لن تثنيهم عن مواقفهم النضالية، كما دعوا لحضور الاجتماع الذي سيقام اليوم في المنطقة الصناعية ضد الخارطة الهيكلية.

تعقيب اللجنة الشعبية
وعقب د. زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية قائلا: "لا علاقة للجنة الشعبية لا من قريب ولا من بعيد بتعليق اللافتات، ضد اللجنة المعينة، وهذا الأسلوب ليس من أسلوبنا، ومن وقف وراء تعليقها، فليتحمل مسؤوليتها".


لافتات ممزقة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY