الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

سوريا: 4678 طفلا قتلوا على يد النظام منذ بدء النزاع

كل العرب
نُشر: 07/02/13 17:38,  حُتلن: 23:42

تكشف الكثير من مقاطع الفيديو القاسية التي ينشرها ناشطو الثورة السورية على موقع يوتيوب جثث أطفال سوريين تشوهت أعضاؤهم بسبب القصف الذي تتعرض له معظم المناطق والمدن في سوريا

دعا ثلاثة من المدراء التنفيذيين بالأمم المتحدة إلى إيقاف معاناة الشعب السوري وقالوا في مقال نشرته CNN إن المأساة السورية تعتبر الأكثر تعقيداً وخطورة من بين المآسي المروعة التي تواجه العالم في عام 2013

وفقا لقاعدة بيانات شهداء الثورة السورية، التي تشرف عليها المعارضة فإن عدد الضحايا من الأطفال السوريين الذين قتلوا على أيدي القوات النظامية وصل إلى 4678 طفلا نحو 70% منهم من الذكور و30% من الإناث

ان الواقع الميداني الذي تعيشه سوريا حاليا على وقع الاشتباكات بين القوات النظامية والجيش السوري الحر يفرز يوميا العشرات من الصور التي تظهر أطفالا سوريين سقطوا أثناء المعارك أو تشوهوا بفعل القذائف الحارقة. وتكشف الكثير من مقاطع الفيديو القاسية التي ينشرها ناشطو الثورة السورية على موقع يوتيوب جثث أطفال سوريين، تشوهت أعضاؤهم، بسبب القصف الذي تتعرض له معظم المناطق والمدن في سوريا. ووفقا لقاعدة بيانات شهداء الثورة السورية، التي تشرف عليها المعارضة، فإن عدد الضحايا من الأطفال السوريين الذين قتلوا على أيدي القوات النظامية وصل إلى 4678 طفلا، نحو 70% منهم من الذكور و30% من الإناث.

 

وتعتبر مجزرة الحولة، التي ارتكبت في أيار العام الماضي، العمل الأكثر وحشية الذي قام به النظام السوري ضد الأطفال الأبرياء، حيث قتلت قوات الأمن حينها ما يزيد على 50 طفلا حسب مصادر المعارضة. وأثارت هذه المجزرة آنذاك ردود فعل عنيفة من قبل المجتمع الدولي، لا سيما بعد قيام ناشطين سوريين بنشر شريط فيديو على شبكة الإنترنت يظهر جثث أطفال ملطخة بالدماء وملقاة في الشوارع، بعضها نتيجة لطلق ناري والبعض الآخر قطعت حناجرهم، كما نشروا فيديو آخر يظهر مقبرة جماعية للضحايا.

قصف مختلف المدن السورية
وبحسب ناشطين معارضين فإن مدينة حمص وسط البلاد نالت الحصة الأكبر من الأطفال القتلى حيث سقط فيها ما يزيد على 913 طفلا، تتبعها ريف دمشق التي فقدت نحو 885 طفلا. أما حلب التي لا تزال ساحة معارك بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية فقد قتل فيها 848 طفلا، بينما سقط في محافظة إدلب التي تعتبر في حكم المحررة نحو 582 طفلا. وتشير قاعدة بيانات شهداء الثورة السورية إلى أن 2101 من الأطفال قد سقطوا بسبب القصف الذي تقوم به طائرات النظام على مختلف مدن سوريا، وقتل نحو 260 طفلا برصاص قناصين.

إيقاف معاناة الشعب السوري
وقد دعا ثلاثة من المدراء التنفيذيين بالأمم المتحدة إلى إيقاف معاناة الشعب السوري، وقالوا في مقال نشرته CNN إن المأساة السورية تعتبر الأكثر تعقيداً وخطورة من بين المآسي المروعة التي تواجه العالم في عام 2013. فقد خلف العنف أربعة ملايين شخص فى حاجة ماسة للمأوى والغذاء والرعاية الصحية والتعليم والمياه النظيفة، والوقاية.. كما شرد الصراع مليوني شخص داخل سوريا، ودفع بـ600 ألف سوري إلى النزوح إلى الدول المجاورة هرباً من ويلات الحرب.. والآن أصبح الشتاء القارس هو العدو الجديد.

التحضير لمعركة دمشق الكبرى
هذا اندلعت اشتباكات، الخميس، في ساحة العباسيين وباب توما وحي جوبر وغيرها من المناطق الحيوية في العاصمة السورية دمشق، بين عناصر من المعارضة المسلحة وقوات من الجيش الحكومي، فيما أفاد ناشطون بمقتل 64 شخصا في أنحاء البلاد. وأوضح ناشطون أن هجوم المعارضة يهدف لإنهاء سيطرة القوات الحكومية على الأحياء المؤدية إلى قلب العاصمة، بينما ذكرت وسائل إعلامية أن القوات الحكومية أوقفت تقدم المعارضة. وقال عضو مجلس قيادة الثورة في دمشق، براء الشامي، إن هجوم المعارضة يهدف لإنهاء سيطرة القوات الحكومية على الأحياء المؤدية إلى قلب العاصمة. ولفت الناشط إلى أن "الجيش السوري الحر أحرز تقدما ملحوظا في عدة جبهات بدمشق، إذ تمكن من السيطرة على حاجزين أقامتهما القوات الحكومية، أحدهما يسمى حرملة بن الوليد، ويقع بين جوبر وعين ترما، والآخر هو حاجز جسر زملكا، الواقع بين جوبر وزملكا". وأوضح أن هذين الحاجزين يمثلان نقطة الوصل بين الغوطة الشرقية ومدينة دمشق، لافتا إلى أن "المعارضة في هذه المرحلة تهدف للسيطرة على الطريق الدائري المحيط بالعاصمة، وتمثل عمليات التحضير التي تسبق معركة دمشق الكبرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY