الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

مراقب الحكام شامي: أتوقع مستقبلاً زاهراً لأسعد وادهم جبارين ونائل

حجاج رحال -
نُشر: 05/02/13 09:50,  حُتلن: 14:44

 فؤاد شامي:

يبلي هؤلاء الحكام بلاء طيبا ويحصلون دائما على علامات تقديرية عالية من المراقبين مما يؤهله للتقدم رويدا رويدا وشخصيا أتوقع لهم الوصول للتحكيم في الدرجة العليا وربما أبعد من ذلك

يتوقع مراقب الحكام المجرب فؤاد شامي، من كفر ياسيف، مستقبلاً زاهراً للحكام العرب أسعد جبارين ونائل عودة وأدهم جبارين، حيث يرى بهم أملا للتحكيم العربي في البلاد. وقال فؤاد شامي:"يبلي هؤلاء الحكام بلاء طيبا ويحصلون دائما على علامات تقديرية عالية من المراقبين، مما يؤهله للتقدم رويدا رويدا، وشخصيا أتوقع لهم الوصول للتحكيم في الدرجة العليا، وربما أبعد من ذلك".


فؤاد شامي

وحسب فؤاد شامي فان مستوى التحكيم في البلاد ليس جيدا، ويرى أنه يجب دعم المواهب الشابة أكثر، وعدم الاعتماد فقط على الحكام المتقدمين في السن. وأضاف:"الحكام المجربون هم من يرتكبون هفوات قاتلة وأخطاء جسيمة بحق الفرق، علما أنه يتم اسناد مهمة التحكيم في العديد من المباريات الى 6 حكام، ورغم ذلك يقعون في الأخطاء. ولذلك يجب رعاية المواهب الشابة ودعمها لأنها عماد رابطة الحكام في المستقبل".

احتساب ركلة جزاء
ويتم اسناد الى فؤاد شامي مهمة مراقبة حكام في الدرجات المتقدمة، وكان فؤاد قد راقب مستوى التحكيم في مباراة الدرجة الممتازة بين هبوعيل نتسيرت عيليت وهبوعيل ريشون لتسيون، وبرأيه فان طاقم الحكام بقيادة ساهر أربيلي أخطأ بابعاد لاعبين اثنين من نتسيرت عيليت، كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء 11م لصالح ريشون لتسيون.

 
اسعد جبارين

 
نائل عودة
 

 
ادهم جبارين

مقالات متعلقة