أخبارNews & Politics

اللجنة الشعبية:الخارطة الهيكلية بالطيبة ستضر بـ91دونم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اللجنة الشعبية: الخارطة الهيكلية في الطيبة ستضر بـ91 دونمًا من الأراضي

رئيس اللجنة الشعبية الدكتور زهير طيبي:

بعد فحص الموضوع تبين أن الخارطة الهيكلية الجديدة سوف تضر بـ91 دونما من أراضي الطيبة

هنالك مخطط واضح الذي يهدف الى التضييق على مدينة الطيبة من جميع الجهات لذلك انا واثق أن العمل والنضال الجماهيري سوف يجلب لنا نتائج من أجل تعديل الخارطة 

لا بد للمواطنين المتضررين من الخارطة التوجه لتقديم إعتراضاتهم قبل فوات الأوان وهذه خطوة مهمة لا يمكن تأجيلها لأن الموضوع يخص أراضينا التي هي ملك لنا

 رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة عبد الستار شاهين حاج يحيى:

آن الأوان أن يتم نشر القسائم بصورة أوسع كي يتعرف كل المواطنين على القسائم التي يمكن أن تتضرر من وراء الخارطة الهيكلية

علينا بالتعاون في هذه القضية التي يجب عدم التهاون بها بل المشاركة في كل النضالات حتى يتم تعديل الخارطة

رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة:

إننا في البلدية سوف نقدم إعتراضاتنا على 12 بندا

ندعو المواطنين المتضررين ايضا أن يقدموا إعتراضاتهم لا سيما اننا نعمل من أجل المصلحة العامة التي تخدم جمهور الطيبة ونحن حريصين كل الحرص على هذه المصالح اكثر من أي جهة


ما زالت قضية الخارطة الهيكلية التابعة لمدينة الطيبة تثير جدلا كبيرا لدى العديد من الأوساط وخاصة أصحاب المصالح في المنطقة الصناعية، وهنالك حالة من الغضب تسود المنطقة نتيجة التخطيط لهذه الخارطة.


عبد الستار شاهين حاج يحيى

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة الشعبية الدكتور زهير طيبي قال: "بعد فحص الموضوع تبين أن الخارطة الهيكلية الجديدة سوف تضر بـ91 دونما من أراضي الطيبة، 22 من هذه القسائم تقع في المنطقة الصناعية، وعمليا هذه القسائم غير معروف ما هو مصيرها وكيف سيتم استغلالها".

تعديل الخارطة
وتابع قائلا:" هنالك مخطط واضح الذي يهدف الى التضييق على مدينة الطيبة من جميع الجهات، لذلك انا واثق أن العمل والنضال الجماهيري سوف يجلب لنا نتائج من أجل تعديل الخارطة، ولا بد لنا من التكاتف في هذه المسألة كي نوقف هذا المسلسل المليء بالغبار، وعليه فقط قررنا يوم السبت القادمإ إقامة إجتماع شعبي في المنطقة الصناعية كي نبرز الأخطار الناجمة من الخارطة". وتابع الطيبي: "لا بد للمواطنين المتضررين من الخارطة التوجه لتقديم إعتراضاتهم قبل فوات الأوان، وهذه خطوة مهمة لا يمكن تأجيلها، لأن الموضوع يخص أراضينا التي هي ملك لنا".
التعاون في هذه القضية
من جانبه ارسل رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة عبد الستار شاهين حاج يحيى الإعلانات التي نشرت بأرقام القسائم التابعة لمدينة الطيبة، والتي قد تتضرر بسبب الخارطة الهيكلية الجديدة. وقال حاج يحيى لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "آن الأوان أن يتم نشر القسائم بصورة أوسع كي يتعرف كل المواطنين على القسائم التي يمكن أن تتضرر من وراء الخارطة الهيكلية، وعلينا بالتعاون في هذه القضية، التي يجب عدم التهاون بها، بل المشاركة في كل النضالات حتى يتم تعديل الخارطة".

تعقيب بلدية الطيبة
وقال رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة: "إننا في البلدية سوف نقدم إعتراضاتنا على 12 بندا، وندعو المواطنين المتضررين ايضا أن يقدموا إعتراضاتهم، لا سيما اننا نعمل من أجل المصلحة العامة التي تخدم جمهور الطيبة ونحن حريصين كل الحرص على هذه المصالح اكثر من أي جهة".

كلمات دلالية