الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

مجوهرات الأسنان موضة عصرية لابتسامة أكثر رفاهية

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 31/01/13 15:07,  حُتلن: 08:00

 المعادن المستخدمة في تصنيع تلك المجوهرات هي من الذهب الأبيض والذهب العادي أو كما يسمى بالأحمر، الى جانب قطع أخرى من الفصوص الملوّنة

انتشرت في الآونة الأخيرة أشكال واسعة ومتنوّعة لأكسسوارات ومجوهرات الأسنان في العديد من عيادات الأسنان في الدول العربية. أدخلت اليوم عليها مجوهرات كريمة من الذهب الأحمر والأبيض ذات التصميمات المختلفة، التي أقبلت عليها الفتيات والسيدات وحتى الفتيان المراهقين والرجال أيضاً، والتي أصبحت كنوع جديد من صرعات الموضة الجمالية.

 


مجوهرات ثمينة للأسنان
المعادن المستخدمة في تصنيع تلك المجوهرات هي من الذهب الأبيض والذهب العادي أو كما يسمى بالأحمر، الى جانب قطع أخرى من الفصوص الملوّنة ، ما يزيد من جاذبيتها والإقبال عليها. تلك القطع لا تصدأ وتركّب على الأضراس بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى حفر السن أو التخدير الموضعي، لذلك كانت هذه الموضة سريعة الانتشار والتداول بين الناس.

إقبال فئة الشباب
إقبالاً كبيرا من الشباب على مجوهرات الأسنان، فلا يقتصر إقبال الفتيات ، بل إن هناك الكثير من الشبان يطلبونها، خصوصاً وضع المجوهرات التي تتخذ شكل العقرب او شعار الدولار أو حدوة الحصان، وبالمقابل تنتشر بعض الأشكال التي تطلبها الفتيات بشكل مستمر، كالقلوب والنجوم الماسية، ويتفقون كلاهما في الإقبال على الذهب الأبيض أكثر من الأحمر.

خطوة تجميلية تحتاج مقومات خاصة
رغم أنها ليست بالموضة الجديدة نسبياً، خصوصاً بين نجوم ومشاهير الفن في الغرب قبل أن تنتقل الينا، فإن انتشار العيادات التي تقوم بتركيبها ووجود صيحات جديدة منها، هو ما يجعل لها جمهوراً متزايداً يوماً بعد الآخر. الشابة العشرينية وعد تعتبر مجوهرات الأسنان مثلها مثل أيّ قطعة أخرى تتزيّن بها المرأة، وهو أمر ليس عيباً ولا حراماً حسب رأيها، لكنها لا تحب أن تراها على أسنان رجل. أم فهد التي ترصّع أسنانها بقطعة ماس حقيقية، تقول أنه في حال لا يوجد له تأثير صحي على المرأة فلا مانع منه. لكن على النقيض تجدها لولوة، الطالبة الجامعية، مبالغة في الزينة التي لا داعي لها لا للمرأة ولا للرجل. بدأت مجوهرات الأسنان بحبوب الكريستال فقط، لكن البعض كن يحضرن الماس من جانبهن بالشكل والحجم اللذين يرغبن فيهما لتركيبهما، أما الآن فأصبح الماس الحقيقي موجود في العيادات لمن يرغب فيه، كما تتوافر الموديلات الحديثة المصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض عيار 18، وهو أحدث صيحة الآن.

 

مقالات متعلقة