أخبارNews & Politics

إغبارية: أي قرار بعدم مشاركة الجمهور هو عنصري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إغبارية: أي قرار بعدم مشاركة الجمهور في المباراة مع بيتار القدس هو عنصري

النائب د. عفو إغبارية:

من غير المنطقي حرمان الجمهور الفحماوي من مرافقة فريقه و مشاهدة المباراة بسبب عنصرية الجمهور البيتاري

مثل هذه الأجواء العنصرية المشحونة هي بعيدة كل البعد عن الرسالة الرياضية المقدّسة التي من قواعدها وأسسها التثقيف على الأخلاق والتسامح والمنافسة الشريفة والروح الرياضية العالية


عمم مكتب النائب د. عفو إغبارية بيانا جاء فيه: "أكد النائب د. عفو إغبارية ( الجبهة )، أن قرار محكمة الطاعة باستدعاء إدارة فريق بيتار القدس لكرة القدم لجلسة تداول، هدفه معاقبة الفريق من خلال إجراء المباراة بين فريق البيتار أمام مكابي أم الفحم مساء الثلاثاء على أرض ملعب تيدي في القدس بدون جمهور، فإن هذا القرار إذا اتُّخذ هو مرفوض للفحماويين ولكل مناهضي العنصرية المنفلتة في ملاعب كرة القدم، ويعطي شرعية للعنصريين ويمنحهم القوة لمواصلة ممارساتهم العنصرية، بدلا من البحث عن السبل للجم هذه الظاهرة الخطيرة".


وقال النائب إغبارية، إنه "من غير المنطقي حرمان الجمهور الفحماوي من مرافقة فريقه ومشاهدة المباراة بسبب عنصرية الجمهور البيتاري، لأن هذا التصرف هو انتصار للعنصرية والعنصريين، والأجدر بالمحكمة التي ستعقد جلستها ظهر الثلاثاء لإصدار قرارها، أن تقرّ مشاركة الجمهور بالمباراة دون جدل، وأن تطالب الشرطة بتكثيف تواجدها في مداخل الملعب ومدرّجاته لإخراس التفوهات العنصرية، ومنع مروّجي العنف والعنصريين من دخول الملعب وإثارة القلاقل. وكذلك على إدارة الفريق وهي تعرف جمهورها جيدا، أن تقوم بواجبها للحد من الاعتداءات العنصرية اللفظية والجسدية الصادرة من جمهورها، وعلى عاتق اتحاد كرة القدم المسؤولية الأولى في ضبط سلوك إدارة فريق البيتار وجمهوره واتخاذ القرارات المناسبة مهما كانت صعوبتها لوقف هذا الاستهتار المتواصل دون توقُّف منذ سنوات طويلة".

التطرّف العنصري
وحذّر النائب إغبارية من التطرّف العنصري المتزايد بين جمهور بيتار القدس والذي وصل ذروته في المباراة الأخيرة التي جرت بين بيتار القدس أمام بني يهودا، حين تعالت التفوهات العنصرية من الجمهور البيتاري ضد نيّة إدارة الفريق ضم لاعبين مسلمين من الشيشان لصفوف الفريق، فإن مثل هذه الأجواء العنصرية المشحونة هي بعيدة كل البعد عن الرسالة الرياضية المقدّسة التي من قواعدها وأسسها التثقيف على الأخلاق والتسامح والمنافسة الشريفة والروح الرياضية العالية.

كلمات دلالية