الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

المحامية سيما كنانة:التأمين في الناصرة يذل الجمهور..المؤسسة ترد:سنعالج الأمر جذريا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 28/01/13 19:38,  حُتلن: 21:31

المحامية سيما كنانة:

ما حصل ذاك اليوم انهم قاموا باعطائنا ارقاما غريبة عن نوعها وليست كالمعتاد وايضا مكتوبة بخط اليد

أتوجه الى مدير مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة حسام أبو بكر بأن يقوم بحل هذه المشاكل وأن يعرف بكل ما يحصل

خلال انتظارنا دخل احد المواطنين الى موظف دون دور ودون أن ينتظر وقمت بالاعتراض على ذلك واجابني الموظف بأن لا دخل لي في الموضوع

حسام أبو بكر مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة:

إذا كان هنالك أي تعامل غير لائق تجاه المحامية أو أي من المواطنين فإنني أعد بأن أتعامل مع القضية بصورة شخصية لمعالجة الموضوع بشكل جذري

أعتذر إذا أخطأ أحد بحق المحامية وآسف على أمر من هذا النوع سنأخذ توجهها على محمل الجد وهذه فرصة لأن نفحص أنفسنا حتى نراجع ذواتنا ونحسن من الخدمات

لا أعرف في أي قسم كانت المحامية ولكنني أدعوها للقائي وستحصل على خدمات بأفضل وجه وبشكل مباشر كما هو الحال مع عشرات بل مئات المحامين الذي يرسلون لنا رسائل شكر على الخدمات التي نوفرها لهم

عادة في مثل هذه الأيام ومع بداية العام نواجه كما هائلا من الناس الذين يدخلون الفرع بزيادة تتراوح ما بين 30 – 40 % ممن يطالبون مستندات لتقديمها للبلديات لتخفيضات في الأرنونا وبالتالي الوضع صعب على الجميع

مؤسسة التأمين الوطني فرع الناصرة توفر للمحامين كل الإمكانيات للحصول على خدمات بشكل مباشر في أقسام خاصة إلا أن قسما منهم يأتون للمؤسسة وقت استقبال الجمهور ومع عدد كبير من الحالات التي تطالب بإستيضاح بعض الأمور

أعربت المحامية سيما كنانة من بلدة يافة الناصرة عن تذمرها من معالمة الموظفين في مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة والصعوبات التي يواجهونها خلال معالجتهم للملفات الموكلين بها وايضا عدم الاحترام والإذلال، على حد تعبيرها من قبل الموظفين والعاملين في المؤسسة".
 

 
وقالت المحامية سيما كنانة: "وصلت الى التأمين الوطني وكالعادة قمنا بأخذ ارقام من أجل الانتظار بالدور ومن اجل الذهاب الى الاقسام المطلوبة وما حصل ذاك اليوم انهم قاموا باعطائنا ارقاما غريبة عن نوعها وليست كالمعتاد وايضا مكتوبة بخط اليد. كان رقمي 475 وقلت لهم انني اريد الدخول الى قسم البطالة وضمان الدخل والولادة وقاموا باعطائي رقما واحدا من اجل معالجة كل الملفات وبعد الانتظار لاكثر من ساعتين جاء دوري ودخلت الى القسم ولم يكن هنالك أي مقعد للجلوس وقمت باحضار كرسي الا أن الموظفة قالت لي انه لا يمكنني الجلوس هنا، وقالت انها لا تعالج الملفات وفقط تقوم بتبديل ارقام الانتظار وقامت بإعطائي ارقاما جديدة من اجل الدخول الى القسم المطلوب وكان امامي ايضا في الدور حوالي 28 شخصا وقمت بالاعتراض على هذا الموضوع ورأيت أن هنالك العديد من المواطنين والمحامين الذين واجهتهم نفس المشكلة، فكل ما يريدونه هو تعجيز الناس والمحامين ولا يوجد احترام واعتراضي لم يلقَ أي آذان صاغية وانتظرت ايضا ساعة ونصف أخرى".

دون دور
واضافت المحامية سيما كنانة :" خلال انتظارنا دخل احد المواطنين الى موظف دون دور ودون أن ينتظر وقمت بالاعتراض على ذلك واجابني الموظف بأن لا دخل لي في الموضوع وسألني عن رقمي فاجبته 103 فقال لي إن الرقم ما زال 85 وعلي الانتظار، فأجبته أن ليست لدي مشكلة في الانتظار لكن اريد أن أرى رقم الشخص، فقال لي الموظف إن هذا الرجل عجوز وسأخدمه دون رقم فقلت له إن هنالك الكثير من الاشخاص المسنين الذين ينتظرون منذ ساعات ولماذا هذا بالذات مع انه لم يبدو كشخص مسن او عاجز".

اضاعة الكثير من الوقت والاذلال
وتابعت المحامية سيما كنانة : "بعد ذلك قمت بترك التأمين الوطني للتوجه الى المحكمة بعد كل هذا الوقت من الانتظار دون جدوى ودون أن أتلقى الخدمات. أتذمر من مؤسسة التأمين الوطني في الناصرةكثيرا ومن معاملتها ولا استطيع تلقي الخدمات من اجل معالجة الملفات الخاصة بي وايضا عندما انتقل من قسم الى آخر يجب أن أحصل على رقم جديد والانتظار من جديد وهذا يسبب لنا اضاعة الكثير من الوقت والاذلال وايضا هنالك استهتار بالمواطنين حيث رأيت أن إحدى الامهات والتي كانت تريد نموذجا للولادة وطلبت من احدى الموظفات اعطاءها اخبرتها انه ليس لديها ذلك مع أن النماذج كانت موجودة خلفها واخبرت الموظفة بذلك وفي النهاية قامت باعطاء النموذج للأم وايضا الملفات التي نقدمها للمؤسسة".

حل المشكلة
واختتمت المحامية سيما كنانة: "أتوجه الى مدير مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة حسام أبو بكر بأن يقوم بحل هذه المشاكل وأن يعرف بكل ما يحصل وأن يكون هنالك احترام للمواطنين والمحامين وتعيين أيام خاصة لاستقبال المحامين فالوضع لم يعد يحتمل وخاصة أن هذه المشاكل متكررة يوميا". 


حسام أبو بكر مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة

تعقيب مؤسسة التأمين الوطني
من جانبه، عقب حسام أبو بكر مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " من الصعب أن أرد عن هذه الحالة التي لا أعرف تفاصيلها، ولكن باعتقادي إذا كان هنالك أي تعامل غير لائق تجاه المحامية أو أي من المواطنين، فإنني أعد بأن أتعامل مع القضية بصورة شخصية، لمعالجة الموضوع بشكل جذري". وتابع حسام أبو بكر قائلا: "عادة في مثل هذه الأيام ومع بداية العام، نواجه كما هائلا من الناس الذين يدخلون الفرع بزيادة تتراوح ما بين 30 – 40 % ممن يطالبون مستندات لتقديمها للبلديات لتخفيضات في الأرنونا، وبالتالي، الوضع صعب على الجميع، الناس والموظفين ونعمل المستحيل لأن نمنح أفضل الخدمات، وليس غريبا علي أن وقت الإنتظار يطول".

أدعو المحامية للقائي
وأشار أبو بكر الى أن "مؤسسة التأمين الوطني فرع الناصرة، توفر للمحامين كل الإمكانيات للحصول على خدمات بشكل مباشر في أقسام خاصة إلا أن قسما منهم يأتون للمؤسسة وقت استقبال الجمهور ومع عدد كبير من الحالات التي تطالب بإستيضاح بعض الأمور". وقال: "لا أعرف في أي قسم كانت المحامية ولكنني أدعوها للقائي وستحصل على خدمات بأفضل وجه وبشكل مباشر كما هو الحال مع عشرات بل مئات المحامين الذي يرسلون لنا رسائل شكر على الخدمات التي نوفرها لهم".

تقديم إعتذار
وشدد مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة بالقول: "أعتذر إذا أخطأ أحد بحق المحامية، وآسف على أمر من هذا النوع. سنأخذ توجهها على محمل الجد وهذه فرصة لأن نفحص أنفسنا حتى نراجع ذواتنا ونحسن من الخدمات". وتابع: "أما فيما يتعلق بتفضيل المسن فإنني أتوقع من المحامية أن تشكرنا واحترام هذا الأمر، لأننا نمنح المرضى أو أي إنسان يعاني من عجز، أو مسن الأفضلية".

يوم مخصص للمحامين
وختم حسام أبو بكر مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الناصرة رده بالقول: "قضية تحديد يوم مخصص للمحامين هو وللأسف الشديد، سياسة عامة للتأمين وغير متعلقة بنا، وبالرغم من كل ذلك الموضوع قيد البحث ولربما يوجد احتمال للإعلان عن يوم خاص للمحامين في أيام خاصة" الى هنا رد حسام أبو بكر.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245228.17
BTC
0.52
CNY