الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

اهالي جت يحذرون من كارثة

كتب وصور: محمد
نُشر: 21/03/08 10:42

* "لاحياة لمن تنادي ولم نحصل على اي اجوبة، ماذا ينتظرون وقوع كارثة؟"
* مدير عام البلدية: "لم يتوجه لنا احد سنقوم بزيارة الموقع ومعاينته والاستماع لمطالب سكان الحي بغية ايجاد الحلول"


 سقوط مهر في قرية جت المثلث واصابته بجراح حرجة، من ارتفاع عشرة امتار، بسبب عدم وجود جدار واق اثار حفيظة سكان الحي المتواجد على تلة ذات تضاريس جغرافية وعرة، وقد وجهوا انتقادات شديدة اللهجة الى البلدية، التي ترفض الاستجابة لمطلبهم منذ سنوات والذي يتكرر في كل عام، لبناء جدار واق بارتفاع عشرة امتار وعلى طول 100 متر، موضحين بانه باعجوبة لم تقع خسائر بشرية بالارواح ويحذرون من مغبة حدوث كارثة، ويخشون اي خسائر بشرية، خصوصا وانه يتواجد في الحي قرابة 20 منزل يقطنها عشرات الاطفال رهائن مخاطر السقوط من هذا المرتفع، سقوط المهر بمثابة ضوء احمر للعائلات حول حجم المخاطر المحدقة باطفالهم، ويحملون البلدية كامل المسؤولية عن اي طارىء او حادث او اي مكروه ممكن ان يحدث، وتفاديا لذلك يطالبونها بان تقوم ببناء جدار واق، خصوصا وان الحديث يدور عن شارع يتبع لنفوذها وصلاحياتها. البلدية من جهتها اوضحت، بان الطواقم الهندسية ستقوم بزيارة الموقع والاستماع الى مطالب اهالي الحي من اجل ايجاد الحلول لهذه المشكلة.



يقول ياسين محمد خلف صاحب المهر:" بفضل الخالق لم تحصل حتى الان خسائر بشرية، لكن سقوط المهر واصابته البالغة والتي هي روح لا تقل عن البشر، هذا الحادث دق اجرس الخطر لدى سكان الحي المؤلف من 20 منزل، ويقطنه عشرات الاطفال فهم رهائن لهذه المخاطر وعرضة للسقوط في اي لحظة. العائلة لا يمكنها منع طفلها الخروج  للساحة، ولا تستطيع مراقبته على مدار الساعة ونخشى من حدوث اي مكروه لاطفال الحي لا سمح الله. الحي يقع على تلة ومنطقة وعرة وقد طالبنا البلدية تكرارا ومرارا بناء جدار واق بارتفاع عشرة امتار، فالشارع ضمن مسؤوليتها، لكن لاحياة لمن تنادي ولم نحصل على اي اجوبة، ماذا ينتظرون وقوع كارثة؟".



وقال ضرار وليد وتد:" يتواجد بجانب المنحدر من الاسفل، حوالي عشرة منازل، الشارع يبعد عنها امتار تخيل لو تواجد في المنطقة اطفال لحظة وقوع المهر ماذا كان سيحدث؟، للاسف الشديد البلدية لاتعمل اي شيء، ولا تستجيب لمطالبنا ببناء جدار واق، نحن في الحي الاسفل نعاني الامرين خصوصا في الشتاء، حيث السيول ومياه الامطار والجرف وسقوط الصخور والحجارة، الاغلبية الساحقة من سكان الحي يدفعون ضرائبهم بانتظام، واذا ما تاخر احدهم تفرض عليه الحجوزات، نطالب البلدية ببناء الجدار ونحملها مسؤولية اي حادث قد يقع".


خيام قعدان
 
وقال مدير عام البلدية خيام قعدان:" لا اتذكر انه في الاونة الاخيرة قدم لنا اي طلب بهذا الخصوص او اي توجه من سكان الحي بهذا الصدد، بدورنا سنقوم بزيارة الموقع ومعاينته والاستماع لمطالب سكان الحي بغية ايجاد الحلول، فنحن نتحدث عن قضية في بالغ الاهمية وارواح بشر".
وعقب مهندس البلدية ابراهيم عرو:" ستقوم الطواقم الهندسية زيارة الحي والاطلاع عن كثب على الوضع، ونطالب سكان الحي بان يقدموا لنا خرائط قياسات للمنطقة اذا ما توفرت لديهم، بغية الاسراع في ايجاد الحول، ولكي نقوم باعداد المخططات لمثل هذه المشاريع بغية رصد الميزانيات اللازمة".


 ابراهيم عرو

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY