الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

دونات بالقرفة والسكر أشهى الحلويات السريعة

كل العرب
نُشر: 26/01/13 08:45,  حُتلن: 14:35

تحبين الدونات ولكنك تخشين من السعرات الحرارية، الآن يمكنك اعداد الدونات الصحي في المنزل بنفس المذاق اللذيذ ولكن مع كمية أقل من الدهون.

المكونات:

1 1/3 كوب حليب دافئ

1 علبة من خميرة جافة

2 ملعقة زبده

2/3 كوب سكر

2 بيض

5 اكواب دقيق متعدد الاستعمالات

1 ملعقة صغيرة ملح

1/2 كوب زبده غير مملحة

1 1/2 كوب سكر

1 ملعقة كبيرة قرفة

الطريقة:

1. ضعي 1/3 كوب حليب دافئ في وعاء الخلاط الكهربائي. بلطف اضيفي الخميرة واتركيها من 5-10 دقيقة أو حتى تذوب الخميرة في الحليب. تأكدي من أن الحليب ليس دافئا جدا ولا فسوف يقتل الخميرة. اخلطي الزبدة والسكر معا مع ما تبقى من الحليب واضيفها الى الخميرة. باستعمال شوكة، قومي بخفق البيض، الدقيق والملح حتى يمتزج الدقيق، مع الحرص من عدم الافراط في الخلط. قومي بخلط العجين بمضرب العجين من 3-5 دقائق على سرعة متوسطة. العجينة يجب أن تكون ناعمة وطرية. ضعي العجينة على سطح عليه دقيق، قومي بعجنها عدة مرات ثم شكليها على شكل كرة.

2. ضعي العجينة في وعاء به زبدة، غطيها بمنشفة رطبة وضعيها في مكان دافئ. دعيها على الاقل لمدة ساعة أو اكثر حتى تتضاعف .

3. ضعي العجينة على سطح به دقيق وافرديها بسماكة 1/2 انش. قومي بقطع العجين باستعمال قطاعة البسكويت. انقلي الدوائر الى صينية عليها ورق مشمع مع قطع دوائر اصغر وسط الدائرة الكبيرة. غطيها بمنشفة رطبة لمدة 45 دقيقة.

4. تخبز الدونات في فرن 375 درجة فهرنهايت او حتى تنضج من 8-10 دقائق.

5. اثناء ذلك، قومي بإذابة الزبدة في وعاء. واخلطي كمية من السكر والقرفة في وعاء أخر.

6. اخرجي الدونات الجاهز من الفرن واتركيه ليبرد من 1 – 2 دقيقة. غمسي السطح بالزبدة ثم سريعا بالسكر والقرفة وقدميها طازجة لضيوفك مع القهوة.
 
موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة