الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

باقة:احياء ذكرى المولد النبوي في مدرسة الأندلس الإعدادية

كل العرب
نُشر: 25/01/13 14:15,  حُتلن: 17:14

الاحتفال تكلل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم واستذكار مآثر النبي صلى الله عليه وسلم وضرورة الاقتداء به واتباع سنته ونهجه 
 

أحيت اسرة مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة الغربية، ذكرى مولد الهادي البشير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وذلك في احتفال مهيب توّج فعاليات ونشاطات مكثفة ومتنوعة نـُظمت في المدرسة بهذه المناسبة، حيث ازدانت المدرسة باللوحات التي تضمنت الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة. وتحدث المربون مع الطلاب عن المناسبة ووزعت المناشيرالدينية، واستمع الطلاب الى محاضرات قيمة من ائمة المساجد الشيخ احمد بيادسة، والشيخ زاهر مواسي، والمحاضرين من اكاديمية القاسمي الاستاذ ايمن ريان، والأستاذ نزار جرن.
 



اثراء الطلاب دينياً

حيث استهل الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم، رتلها المربي زاهر ديك تلاه مدير المدرسة المربي عادل اشقر، حيث هنأ اسرة المدرسة بالمناسبة مستذكراً مآثر النبي صلى الله عليه وسلم وضرورة الاقتداء به، واتباع سنته ونهجه شاكرا للطلاب مشاركتهم الفعالة ولأعضاء الهيئة التدريسية جهودهم في ترسيخ القيم الفاضلة لدى الطلاب وللأئمة والمحاضرين تلبيتهم دعوة المدرسة، وإثراء الطلاب بالمعلومات الدينية القيمة.
ثم ألقى رئيس مجلس الطلاب الطالب يوسف دروبي كلمة مبيناً فيها ضرورة الإقتداء بالرسول وما له من فضل، أما ضيف الاحتفال الدكتور احمد قعدان فسرد بعض المحطات الهامة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وأدبه وخلقه.
ثم تناوب ممثلو الصفوف في تقديم الفقرات التي شملت الايات، الأحاديث، القصائد الشعرية، المعزوفات، والأقوال التي تمجد الرسول الكريم وسيرته العطرة، وبعد ذلك اجريت مسابقة دينية عامة حول المولد النبوي الشريف ووزعت الجوائز على الطلاب أصحاب الاجابات الصحيحة.

مقالات متعلقة