الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

الجامعة العربية الامريكية تستقبل وفداً من المجلس الاستشاري الثقافي في جنين

كل العرب
نُشر: 23/01/13 10:06,  حُتلن: 15:55

المجتمعون ناقشوا سبل التعاون ومجموعة من الأفكار التي من شأنها تفعيل وتنشيط الحركة الثقافية في المحافظة

استقبلت الجامعة العربية الامريكية وفدا من المجلس الاستشاري الثقافي في جنين، والذي زارها بهدف بحث التعاون المشترك في المجالات الثقافية. وكان باستقالتهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس، وممثلة دائرة العلاقات العامة سماح دواهدة، وضم الوفد رئيسة المجلس الاستشاري الثقافي الدكتورة عبلة الفاري، وأعضاء المجلس، مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين عزت ابو الرب، والدكتور عمر عتيق، وهشام ابو صلاح.


وخلال اللقاء رحب الأستاذ الدكتور ابو مويس بالوفد الضيف، وأكد لهم ان الجامعة حريصة على التعاون مع المجلس، وفتح أبوابها لاحتضان النشاطات الثقافية بمختلف أنواعها، وأوضح ان الثقافة عنوانا ودليلا على تقدم الأمم في مختلف المجالات، وان رؤية الجامعة تقوم على مخرج تعليمي يتمثل في الطالب المثقف والمنتمي لوطنه والقادر على تحمل المسؤولية الوطنية في الحفاظ على الهوية الثقافية، وان يكون سفيرا لفلسطين، ووجها حضاريا مشرفا أمام العالم اجمع.

سبل التعاون
وأكد ممثلو الوفد ان الجامعة العربية الامريكية تشكل مشهدا ثقافيا فريدا، أضاف بعدا ثقافيا كبيرا للمحافظة بشكل خاص ولفلسطين بشكل عام، من خلال احتضانها وتنظيمها للعديد من المؤتمرات الثقافية والتراثية ومعارض الكتاب على مستوى الوطن، كما قدموا للأستاذ الدكتور ابو مويس شرحا مفصلا حول أنشطة المجلس وخططه المستقبلية وأهدافه الوطنية. وناقش المجتمعون سبل التعاون ومجموعة من الأفكار التي من شأنها تفعيل وتنشيط الحركة الثقافية في المحافظة، وتم الاتفاق على التعاون بشكل وثيق بين الجانبين لإحياء وتفعيل المشهد الثقافي في المحافظة لما تتمتع به الجامعة من إمكانيات كبيرة وسمعة طيبة في هذا المجال. 
 

مقالات متعلقة