الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

المطران عطاالله حنا يصلي في كنيسة القيامة من اجل السلام في سوريا

كل العرب
نُشر: 22/01/13 15:46,  حُتلن: 16:07

صلى المطران عطالله حنا من أجل السلام في سوريا ولكي يتوقف العنف فيها

ترأس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم خدمة القداس الالهي في القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس القديمة بمشاركة رجال الدين المسيحي وحشد من المصلين، وقد صلى سيادته من أجل السلام في سوريا ولكي يتوقف العنف فيها وفي نهاية الصلاة القى سيادته الكلمة التالية: إننا نرفع الدعاء في هذا المكان المقدس من اجل اخوتنا في سوريا الذين يقتل منهم الابرياء وتهدم منازلهم ويشردون ويطردون من اماكن سكناهم في مشهد يذكرنا بنكبة شعبنا الفلسطيني .

 

وتابع "إن الاعداء يريدون لسوريا أن تعيش في نكبة وفي دمار وفي خراب ولكن ثقتنا كبيرة بالله اولا انه لن يترك اخوتنا هناك وكذلك الشعب السوري الكريم الذي بوحدته وحكمته سيفشل هذه المخططات الإجرامية التي تستهدف الدولة السورية بكل مكوناتها".

الصلاة من أجل السلام
وأردف "اننا في هذا المكان المقدس نصلي من اجل السلام في سوريا، فسوريا بلد السلام والمحبة والإخاء وما تمر به اليوم ما هو إلا سحابة صيف ستزول، ويحزننا جدا ما ألم بسوريا من دمار وتخريب وإرهاب والدماء الزكية البريئة التي تهرق يوميا فكم من عائلة تيتمت او تشردت. إن عقولنا وقلوبنا تتجه اليوم الى سوريا فآلام اخوتنا هناك هي آلامنا، واذا ما كان البعض يقول بأن الصراع القائم في سوريا لا يعنينا فنحن نقول بأنه نعم يعنينا وكل قطرة دم تسيل في سوريا تعنينا بشكل مباشر. اننا نصلي في هذا المكان الطاهر لكي ينير الرب الإله العقول والقلوب والضمائر فتحترم الكرامة الانسانية فلا يوجد هنالك دين في هذا العالم يحلل ذبح الانسان الذي خلقه الله على صورته ومثاله . نعم اننا مع سوريا لكي يعود اليها سلامها وأمنها ورخائها ولكي يعيش فيها ابنائها في طمأنينة وراحة وسعادة. كيف يمكننا أن نكون مرتاحين ونحن نرى أن هنالك اخوة لنا يذبحون وتدمر المنازل على من فيها ويشردون بطريقة همجية وغير إنسانية".

حقوق الإنسان
واختتم "إننا نصلي من أجل المسيحيين في سوريا الذين نتضامن معهم كما نتضامن مع كل ابناء الشعب السوري، فالمسيحيون السوريون يعيشون آلام وعذابات بلدهم ولكنهم على يقين أن بعد الآلام قيامة وبعد الصليب إنتصار على الموت. واننا نشمل بأدعيتنا وصلواتنا كل السوريين ايا كانت إنتماءاتهم. فمحبتنا للإنسان ليست مشروطة بأي شيء فنحن نحب بلا حدود لأن سيدنا ومعلمنا يدعونا الى المحبة الغير مشروطة والتي لا حدود لها. إن آلام وجراح سوريا تعنينا بشكل مباشر ولذلك فاننا نسأل الله ان يعين اخوتنا هناك في هذه الشدة التي يمرون بها ونسأل السلام لسوريا ولاهلها ونتمنى أن يتوقف العنف لكي تسود لغة المحبة والحوار والتلاقي بين أبناء الوطن الواحد. إننا متضامنون معكم يا اخوتي في سوريا وما تتعرضون له يحزننا ويؤلمنا فقفوا سدا منيعا أمام هذا الغزو الإستعماري الذي يلبس ثياب الديمقراطية وحقوق الانسان ولكنه في الواقع خراب ودمار وشر، توحدوا يا ايها السوريون فمحبتكم لبعضكم البعض وحواركم الوطني هو الذي سيوصل سوريا الى بر الأمان ومن قلب كنيسة القيامة نقول : سلام عليك يا بلاد الشام يا من قدمت للإنسانية الآباء والقديسين والمعلمين والشهداء، فأنت قادرة على تجاوز هذه الازمة والمحنة والله مع سوريا ونحن معها ايضا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258622.87
BTC
0.51
CNY