أخبارNews & Politics

مؤسسة الأقصى: نتنياهو يدنس حائط البراق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مؤسسة الأقصى: نتنياهو يدنس حائط البراق ونحو 100 مستوطن يقتحمون الاقصى

أبرز ما جاء في البيان:

في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم تم اعتقال الشاب علاء ابو الهيجاء عند أحد مصاطب العلم في الأقصى وتم تحويله الى أحد مراكز الشرطة في البلدة القديمة في القدس

نحو 100 مستوطن اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى اليوم بالتزامن مع اقتحام نتنياهو لحائط البراق وسط استنفار أمني لافت من قبل قوات الاحتلال وحلقت طائرة عمودية في الجو


أكدت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها الثلاثاء 22/1/2013م أن "المسجد الأقصى بكليته، بمساحته الإجمالية 144دونما وما حوله، وبضمنه حائط البراق، أعلى وأطهر من كل المدنسين والمنتهكين لحرمته، المسجد الأقصى وحائط البراق هو حق اسلامي خالص للمسلمين، وليس لغيرهم حق ولو بذرة تراب واحدة فيه، أما الإقتحامات من قبل الإحتلال وأذرعه وعناصره فلن تغيّر من هذه الحقيقة أو هذا الحق شيئا، وجود الإحتلال في الأقصى والقدس هو وجود احتلالي، وهو زائل عما قريب".

وأفادت "مؤسسة الاقصى" أن "نتنياهو وأفراد من عائلته قاموا صبيحة اليوم باقتحام حائط البراق ودنسوه ببعض الشعائر التلمودية، ونقل عن نتنياهو خلال تواجده عند حائط البراق قوله: "جئت اليوم هنا للتأكيد على تواصلنا الدائم مع صخرة وجودنا" – حسب زعمه". وأضافت "مؤسسة الاقصى" أن "نحو 100 مستوطن اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى اليوم بالتزامن مع اقتحام نتنياهو لحائط البراق، وسط استنفار أمني لافت من قبل قوات الاحتلال، وحلقت طائرة عمودية في الجو، وكانت منظمة نسائية تطلق على نفسها "نساء من أجل الهيكل" أعلنت أنها ستتعمد اقتحام الأقصى في يوم ال انتخابات للكنيست الاسرائيلي، في نفس الوقت تعالت أصوات المصلين والمرابطين في الاقصى بالتكبير والتهليل، تعبيراً عن رفضهم واحتجاجهم على هذه الانتهاكات بحق المسجد الاقصى".

إحياء ذكرى المولد النبوي
وتابع البيان: "ويتواجد في هذه الأثناء المئات من المرابطين والمصلين وطلاب مشروع مصاطب العلم في المسجد الاقصى، التي ترعاه "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات"، فيما ينظم قبل ظهر اليوم احتفال لطلاب مدارس القدس أحياء لذكرى مولد النبي الهادي محمد – صلى الله عليه وسلم". وعلمت "مؤسسة الاقصى" أنه "في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم تم اعتقال الشاب علاء ابو الهيجاء، من طلاب مصاطب العلم، عند أحد مصاطب العلم في الأقصى وتم تحويله الى أحد مراكز الشرطة في البلدة القديمة في القدس". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية