الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

غطاس في اجتماع للتجمع في عيلبون: سنتميز كما تميزنا في دورات سابقة

كل العرب
نُشر: 21/01/13 18:27,  حُتلن: 20:18

هبة يزبك:

التجمع ماض في مشروعه السياسي والاجتماعي ويعمل على تحقيق انجازات جديدة للأقلية العربية في البلاد خلال الدورة القادمة في الكنيست

د. باسل غطاس:

التجمع سيعمل في هذه الدور على القضايا الاقتصادية للعرب في البلاد وسوف يتميز أيضا كما تميز في السابق في القضايا التي طرحها

عمم التجمع الوطني الديمقراطي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نظم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في قرية عيلبون، اجتماعا شعبيا في قاعة العودة، حضره عدد كبير من أهالي القرية، وبمشاركة المرشح الثالث في قائمة التجمع، د.باسل غطاس والمرشحة السادسة هبة يزبك".


د. باسل غطاس

وأضاف البيان: "افتتحت الاجتماع الشابة ليلى مطر، مرحبة بالحضور، تلاه النشيد الوطني "موطني".  وقدم الشاب سري زريق، كلمة بإسم المصوتين الجدد، أكد من خلالها أن مقولة "التجمع حزب الشباب" ليس فقط شعارا، بل تطبيقا على أرض الواقع، إذ يلعب الشباب دورا مركزيا في الحزب، والعمل الميداني وفي الجامعات وأيضا في مؤسسات الحزب وقائمته الانتخابية. بعدها قدمت الفنانة بوران سعدي فقرة أغاني وطنية وتراثية، بمرافقة العازف فؤاد عبد الفتاح على العود والعازف جريس نجار على الإيقاع".

رفع مكانة المرأة سياسيا
وتابع البيان: "وتطرقت المرشحة السادسة في قائمة التجمع، هبة يزبك، في كلمتها الى دور التجمع في رفع مكانة المرأة سياسيا، من خلال تحصين مكان للمرأة، ودخول حنين زعبي للكنيست، وايضا من خلال الانجازات التي حققتها زعبي للنساء، والتي كان أخرها إقامة صندوق لمنح ثلاثة الاف هبة مالية بهدف مساعدة النساء العربيات في إقامة مصالح ومبادرات تجارية صغيرة.
وأكدت يزبك أن التجمع ماض في مشروعه السياسي والاجتماعي، ويعمل على تحقيق انجازات جديدة للأقلية العربية في البلاد خلال الدورة القادمة في الكنيست".

معادلة الربط القومي اليومي
وأردف البيان: "وكانت الكلمة الأخيرة للمرشح الثالث في التجمع د.باسل غطاس، الذي أكد في بداية حديثه أن عيلبون لا تختلف عن باقي البلدات العربية من ناحية المشاكل والقضايا التي تعاني منها، وأيضا لا تختلف عن باقي البلدات العربية فيما يتعلق بالتأييد المتزايد للتجمع الوطني الديمقراطي. وتطرق غطاس الى مميزات التجمع واختلافه عن بقية الاحزاب العربية، كونه أوجد معادلة الربط ما بين القومي واليومي، وجدد الخطاب السياسي لعرب الداخل من خلال طرح دولة جميع مواطنيها والحكم الذاتي الثقافي.
وأكد غطاس في ختام حديث على أن التجمع سيعمل في هذه الدور على القضايا الاقتصادية للعرب في البلاد، وسوف يتميز أيضا كما تميز في السابق في القضايا التي طرحها. واختتم الاجتماع بصوت الفنانة بوران سعدي التي أتحفت الحضور في الفقرات الغنائية التي قدمتها". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 
هبة يزبك

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY